إنجاز غير مسبوق.. جماهير الأرجنتين والمكسيك تحطم رقماً قياسياً في ملعب “لوسيل”

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/26 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/26 الساعة 21:56 بتوقيت غرينتش
رقم قياسي في ملعب "لوسيل" (رويترز)

شهدت مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور المجموعات من كأس العالم فيفا قطر 2022، الحضور الجماهيري الأعلى في النسخة الحالية من المكسيك.

واستعاد منتخب "التانغو" توازنه وحقق فوزاً غالياً على المكسيك بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدور المجموعات.

رقم قياسي في ملعب "لوسيل"

وأكدت قناة شبكة قنوات beIN Sports القطرية، مالكة حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم في المنطقة العربية، أن هذه المباراة سجّلت أعلى حضور جماهيري في البطولة، والتي كان على رأس مشاهديها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد.

وأظهرت الشاشة الرئيسية لملعب لوسيل، أن مباراة الأرجنتين والمكسيك حضرها 88 ألف متفرج، يُضاف إليهم 966 آخرون.

وتجاوز هذا الرقم الحضور الجماهيري لمباراة البرازيل وصربيا، التي أقيمت على نفس الملعب، يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والتي حضرها 88103 متفرجين.

فوز الأرجنتين على المكسيك

وفي تفاصيل المباراة، فتح ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان وقائد الأرجنتين، طريق الفوز بإحرازه الهدف الأول من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس المخضرم غييرمو أوتشوا، عند الدقيقة الثالثة والستين.

ووصل ميسي إلى هدفه الثامن في مشاركاته بكأس العالم، ليعادل رقم مواطنه، الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

ويطارد ميسي حالياً رقم مواطنه الآخر غابرييل عمر باتيستوتا، الذي يعتلي عرش هدافي منتخب الأرجنتين في تاريخ المونديال بعشرة أهداف.

ثم أطلق البديل إنزو فيرنانديز رصاصة الرحمة على المكسيكيين، من تصويبة مركّزة استقرت على يسار الحارس في الشباك، عند الدقيقة السابعة والثمانين.

وارتقى "التانغو" إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل المكسيك الترتيب بنقطة يتيمة.

ويتصدر منتخب بولندا هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه بهدفين نظيفين على السعودية، الذي تراجع إلى المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

وتُقام مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة لهذه المجموعة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حيث يواجه منتخب الأرجنتين نظيره البولندي على ملعب 974، بينما يستقبل ملعب لوسيل مباراة السعودية والمكسيك.

تحميل المزيد