بعد مغادرته للمعسكر.. انتهاء مشوار سلمان الفرج مع السعودية في كأس العالم 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/27 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/27 الساعة 14:36 بتوقيت غرينتش
رويترز/ سلمان الفرج يخرج باكياً من لقاء الأرجنتين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم انتهاء مشوار القائد سلمان الفرج مع المنتخب في كأس العالم لكرة القدم، بعد موافقة المدرب إيرفي رونار على خروجه من المعسكر اليوم الأحد.

وأصيب الفرج في نهاية الشوط الأول من أولى مباريات السعودية التي حقق فيها الفوز التاريخي 2-1 على الأرجنتين في البطولة الثلاثاء الماضي.

وجاء في بيان الاتحاد السعودي اليوم الأحد: "سمح مدرب المنتخب الوطني للاعب سلمان الفرج بمغادرة المعسكر بناء على التقرير الطبي، الذي أكد عدم قدرته على اللعب فيما تبقى من مباريات كأس العالم".

وقال إيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي، بعد تلك المباراة، إنه لا يتوقع مشاركة الفرج في مباراة أخرى في النهائيات في قطر.

وخسر منتخب السعودية أمام بولندا 0-2، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد المدينة التعليمية في المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم قطر 2022، والذي شهد أيضاً إضاعة ركلة جزاء للأخضر، وتسجيل ليفاندوفسكي أول أهدافه على الإطلاق في كأس العالم.

وكان المنتخب السعودي قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل؛ ليصعق الأرجنتين ويخرج منتصراً عليه 2-1 في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ المونديال، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد لوسيل، الثلاثاء، 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022.

على الرغم من خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب البولندي، فإنّ حظوظ الأخضر في التأهل إلى الدور الـ16، من مونديال قطر 2022، لا تزال قائمة في حالتين اثنتين، وهما فوز السعودية على المكسيك، أو التعادل مع تعثر للأرجنتين وبولندا.

وتحتاج السعودية للفوز على المكسيك في آخر مباراة في المجموعة الأربعاء المقبل؛ لضمان التأهل إلى الدور الـ16 بغضّ النظر عن نتيجة مباراة بولندا والأرجنتين.

ويعتبر منتخب السعودية أكثر منتخبات عرب آسيا مشاركة في المونديال بـ6 مشاركات في (1970 و1986 و1994 و1998 و2018 و2022)، في حين أنّ تأهله الوحيد إلى الدور الثاني كان في مشاركته المونديالية عبر نسخة 1994 بالولايات المتحدة، بعد انتصارين على المغرب وبلجيكا في الدور الأول.

تحميل المزيد