مبابي قاد “الديوك” لكسر عقدة الدنمارك.. منتخب فرنسا أول المتأهلين إلى الدور الثاني بمونديال قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/26 الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/26 الساعة 18:24 بتوقيت غرينتش
مبابي يقود فرنسا للدور الثاني بكأس العالم (رويترز)

قاد كيليان مبابي منتخب فرنسا للتأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، بتسجيله هدفين خلال الفوز 2-1 على الدنمرك في مباراة قوية السبت 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على ملعب 974 في العاصمة القطرية الدوحة.

منتخب فرنسا أول المتأهلين إلى الدور الثاني

وتتصدر فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن أستراليا التي فازت 1-صفر على تونس في وقت سابق، بينما تملك الدنمارك وتونس نقطة واحدة.

وتلعب الدنمارك ضد أستراليا يوم الأربعاء، بينما تلتقي تونس مع فرنسا.

وخرج الشوط الأول قوياً ومثيراً، وكانت فرنسا الطرف الأخطر وأهدر أدريان رابيو لاعب الوسط فرصة بضربة رأس من مدى قريب، بينما اعتمدت الدنمارك على التكتل الدفاعي ونجحت في الحفاظ على نظافة الشباك.

واستمر الأمر كذلك حتى سجل مبابي هدف التقدم لفرنسا في الدقيقة 61 بعدما استغل هجمة مرتدة سريعة وسدد بشكل مباشر بعد كرة عرضية متقنة من زميله تيو هرنانديز.

وأدركت الدنمارك، التي تتحلى بالخطورة في الركلات الثابتة، التعادل بعد سبع دقائق عن طريق أندرياس كريستنسن بضربة رأس قوية من مدى قريب في شباك الحارس هوغو لوريس.

ولم يظهر رضا أي فريق بالتعادل، وسدد رابيو كرة قوية في الدقيقة 80، وبعد دقيقة واحدة سدد مارتن بريثويت مهاجم الدنمرك البديل كرة بجوار القائم.

وبدا أن المباراة قد تنتهي بالتعادل حتى حسم مبابي النتيجة لفرنسا في الدقيقة 86 بعد أن قابل تمريرة عرضية من أنطوان غريزمان ليسجل من مدى قريب.

ودفعت الدنمارك بكل ثقلها بحثاً عن التعادل، وتركت مساحات كبيرة في الخلف، لكنها افتقرت لدقة اللمسة الأخيرة، وصمدت فرنسا لتخرج بالانتصار وتثأر لخسارتها مرتين متتاليتين في دوري الأمم الأوروبية أمام هذا الفريق.

تحميل المزيد