كسر نحساً لازمه في 5 مباريات.. لماذا بكى ليفاندوفسكي بعد تسجيل هدفه في مرمى السعودية؟ (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/26 الساعة 16:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/26 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
بكاء ليفاندوفسكي بعد التسجيل في السعودية (رويترز)

دخل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، في نوبة بكاء خلال مباراة منتخب بلاده ضد السعودية في كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر.

ونجح منتخب بولندا في تحقيق فوزه الأول، واستغل هفوات الدفاع السعودي ليسجل هدفين في مرمى محمد العويس، في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لمونديال قطر.

بكاء ليفاندوفسكي بعد التسجيل في السعودية

واستغل ليفاندوفسكي خطأ صادماً لمدافع السعودية عبد الإله المالكي، حيث مرت الكرة من تحت قدمه، ليخطفها مهاجم برشلونة، ويدخل بها منطقة الجزاء، ثم وضعها أرضية في شباك العويس، محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والثمانين، ليؤمّن نقاط المباراة الثلاث لبلاده.

وبعد الهدف دخل ليفاندوفسكي في نوبة بكاء، حيث إن هدفه في مرمى العويس هو الأول له في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

وارتمى ليفاندوفسكي على الأرض باكياً وسط زملائه الذين قاموا بتهدئته ثم تهنئته على تسجيله هذا الهدف التاريخي، والمهم في نفس الوقت لبولندا.

وأوضحت شبكة Opta المتخصصة في الاحصائيات أن ليفاندوفسكي ذاق حلاوة إحراز هدف في كأس العالم في مباراته الخامسة، وبعد 15 تسديدة في مختلف المباريات.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة كبيرة لافتتاح رصيده من الأهداف في كأس العالم، بعدما أهدر ضربة جزاء في المباراة السابقة ضد المكسيك، وذلك يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تصدى لها الحارس العملاق غييرمو أوتشوا.

وأمام السعودية أيضاً، ضرب ليفاندوفسكي القائم في كرة، بينما منعه العويس من إضافة هدفه الشخصي الثاني، والثالث لبولندا.

وكان ليفاندوفسكي أحد عناصر منتخب بولندا، التي شاركت في نهائيات كأس العالم فيفا روسيا 2018، وفيه شارك في ثلاث مباريات لمدة تسعين دقيقة.

ولعب منتخب بولندا في تلك النسخة، في المجموعة الثامنة مع منتخبات السنغال وكولومبيا واليابان، حيث خسر أمام الأول والثاني بنتيجة 1-2 و0-3 على التوالي، بينما فاز على الأخير بهدف وحيد أحرزه يان بيدناريك.

فوز بولندا على السعودية

في تفاصيل المباراة، افتتح بيوتر زيلينسكي التسجيل لبولندا بعدما تلّقى تمريرة من ليفاندوفسكي، أطلقها الأول قوية في سقف مرمى العويس، في الدقيقة التاسعة والثلاثين، قبل أن يحرز مهاجم برشلونة الهدف الثاني قبل 8 دقائق من النهاية.

وتصدر منتخب بولندا فرق المجموعة الثالثة بشكل مؤقت بعدما وصل إلى النقطة الرابعة، في وقت تراجع فيه "الأخضر" السعودي إلى المركز الثاني، قبل المواجهة المنتظرة التي ستجمع فريقي الأرجنتين والمكسيك الليلة عند الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لوسيل.

ومن المتوقع أن تكون مباراة بولندا الأخيرة بمثابة النهائي، خاصة أنه سيقابل "التانغو"، يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ملعب 974.

تحميل المزيد