هفوة كارثية لحارس البرتغال تُرعب رونالدو.. لاعب غاني اختبأ في المرمى وخطف الكرة منه في وقت قاتل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/24 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/24 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش
هفوة حارس البرتغال ترعب رونالدو (رويترز)

وقع دييغو كوستا، حارس مرمى البرتغال، في خطأ فادح كاد من خلاله يتسبب في حرمان فريقه من الفوز على غانا، في كأس العالم.

وانتزع منتخب البرتغال فوزاً شاقاً من نظيره الغاني بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ملعب 974، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة.

هفوة حارس البرتغال ترعب رونالدو

ووصلت الكرة إلى كوستا في الدقيقة العاشرة بعد التسعين، وتمكن من التقاطها بكل هدوء، مانحاً زملاءه الأمان والهدوء اللازمين لآخر اللحظات.

لكن كوستا كاد يتسبب بأزمة لمنتخب بلاده بعدما وضع الكرة على الأرض، في وقت لم ينتبه فيه إلى وجود إنياكي ويليامز، مهاجم غانا، وراءه بعدة أمتار قليلة.

وانطلق ويليامز كالسهم نحو الكرة التي حصل عليها بالفعل، لكن ولسوء حظه فقد توازنه وسقط على الأرض، الأمر الذي أعطى بعض الوقت للمدافعين البرتغاليين لتصحيح خطأ كوستا.

وحاول ويليامز تسديد الكرة من الوضع نائماً، لكن دفاع البرتغال كان أسرع منه، وحرمه من التحكم فيها بالشكل المطلوب، ليفشل في خطف هدف التعادل.

وتسبب هذا الخطأ في ذعر كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، حيث رصدته عدسات كاميرات البث التلفزيوني، في رد فعل طريف.

وظهرت ملامح الخوف والصدمة على ملامح كريستيانو، واضعاً يديه على رأسه، كما كان فمه مفتوحاً، قبل أن يمر خطأ كوستا بسلام عليه وعلى "برازيل أوروبا".

فوز البرتغال على غانا

وكان كريستيانو قد فتح طريق الفوز لزملائه بعدما حصل على ضربة جزاء، سددها بنفسه بقوة، وأرسلها على يمين الحارس في الشباك عند الدقيقة الخامسة والستين.

وبات "الدون" أول لاعب في التاريخ يسجل هدفاً على الأقل في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم، كما رفع رصيده الإجمالي من الأهداف في المونديال إلى ثمانية.

ويسعى أفضل لاعب في العالم خمس مرات حالياً، إلى تسجيل هدف آخر من أجل مزاحمة مواطنه أوزيبيو على عرش الهدافين التاريخيين للبرتغال في كأس العالم، واثنين ليزيحه ويجلس عليه منفرداً.

وأكمل جواو فليكس ورافائيل لياو ما بدأه كريستيانو، وسجّلا هدفين آخرين في ظرف دقيقتين، وبالتحديد عند الثامنة والسبعين والثمانين.

لكن هذه المعطيات لا تشير إلى أن فوز البرتغال كان سهلاً، لأن أندري أيو كان قد سجل هدف التعادل الأول لغانا في الدقيقة الثالثة والسبعين، ثم قلص مواطنه عثمان بوكاري النتيجة قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وتصدّر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة السابعة منفرداً، برصيد 3 نقاط، مستغلاً تعادل أوروغواي وكوريا الجنوبية في المباراة السابقة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية، في وقت يتذيل فيه "النجوم السوداء" الترتيب بلا أي نقطة.

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم "قطر 2022″، يلعب منتخب البرتغال ضد أوروغواي، بينما يواجه غانا منافسه من كوريا الجنوبية، والمباراتان ستُقامان يوم الإثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022. 

تحميل المزيد