“لقد وقعنا في الفخ وواجهنا فريقاً قوياً”.. أول تعليق لميسي بعد خسارة الأرجنتين أمام السعودية

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/22 الساعة 14:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/22 الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش
تعليق ميسي بعد خسارة الأرجنتين أمام السعودية (رويترز)

اعترف النجم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، بأن المنتخب السعودي كان نداً قوياً خلال المباراة التي جمعت البلدين الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على ملعب "لوسيل"، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر.

وألحق "الأخضر" السعودي هزيمة مدوية بنظيره السعودي 2-1، ليعتلي صدارة المجموعة مبكراً، ويثير الشكوك حول قدرة رفاق ميسي على الذهاب بعيداً في البطولة، وهو الذي يعتبر أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

تعليق لميسي بعد خسارة الأرجنتين أمام السعودية

ونقلت صحيفة lanacion الأرجنتينية عن ميسي قوله بعد مباراة السعودية والأرجنتين: "لا توجد أعذار أمامنا.. الآن علينا أن نُظهر أننا مجموعة قوية".

وأكد قائد المنتخب الأرجنتيني أنه كان يدرك ورفاقه مدى قوة المنتخب السعودي قبل بداية المباراة، مشيراً إلى أنه يملك "لاعبين جيدين ويُحرك الكرة بشكل مميز داخل الملعب وبين الخطوط".

ميسي خلال مباراة السعودية والأرجنتين (رويترز)

وأضاف: "لقد عملنا على ذلك، وحاولنا حسم المباراة مبكراً، بدليل تسجيل أكثر من هدف في بداية المباراة لكنها ألغيت بداعي التسلل.. ربما لم نجد اللحظة المناسبة لتجنب الوقوع في الفخ، المنتخب السعودي لعب بشكل جيد للغاية".

من جانبه، قال ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، إنه كان يدرك أن الهزيمة آتية لا محالة، في إشارة إلى سلسلة اللاهزيمة لمنتخب "التانغو" التي استمرت لـ35 مباراة على التوالي، قبل أن تتوقف بالخسارة أمام السعودية.

وقال في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "من الصعب استيعاب ما حدث؛ لأنهم سجلوا هدفين في خمس دقائق، ليس علينا تحليل أكثر من ذلك، إنه يوم حزين ولكن سنواصل رفع رأسنا".

وأضاف سكالوني بعد المباراة: "جئنا برغبة كبيرة في الفوز، لكننا أخفقنا في ذلك، وعرفنا أننا سنخسر في مرحلة ما، لكن لحسن الحظ أمامنا مباراتان للاستمرار والقدرة على التأهل، سنسعى للفوز في المباراتين المتبقيتين ضد المكسيك وبولندا".

فوز تاريخي للمنتخب السعودي

وقدمت السعودية عرضاً مذهلاً في الشوط الثاني وسجلت هدفين متتاليين بعد الاستراحة، لتصعق الأرجنتين وتخرج بالانتصار 2-1 في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في ملعب لوسيل وأمام أكثر من 88 ألف متفرج.

ومنح القائد ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين بهدف من ركلة جزاء بعد عشر دقائق، لكن السعودية انتفضت بعد الاستراحة.

وأدرك صالح الشهري التعادل في الدقيقة 48 وبعد ذلك بخمس دقائق وضع سالم الدوسري السعودية في المقدمة بتسديدة مذهلة في الزاوية البعيدة ليشعل حماس جماهير بلاده التي احتشدت في الملعب.

وستكون الأرجنتين في موقف حرج قبل مواجهة المكسيك في الجولة المقبلة؛ حيث يسعى ميسي لتحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه.

تحميل المزيد