مباراة إيران وإنجلترا تشهد أطول وقت بدل ضائع في الشوط الأول في تاريخ كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/21 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/27 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
رويترز/ أطول وقت بدل ضائع في الشوط الأول بتاريخ كأس العالم

شهد الشوط الأول من المباراة التي جمعت بين منتخبي إنجلترا وإيران، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم قطر 2022، أطول وقت إضافي يشهده الشوط الأول في تاريخ كأس العالم.

أطول وقت بدل ضائع في الشوط الأول بتاريخ كأس العالم

واحتسب الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، الذي يقود المباراة، 14 دقيقة كوقت بدل ضائع للشوط الأول، وذلك بعد تعرض حارس المرمى الإيراني لإصابة بأنفه، بعد نحو 10 دقائق فقط من بداية المباراة.

وبما أنّ مباريات كرة القدم لا يمكن استكمالها دون حارس مرمى، فقد اضطر الحكم إلى ترك الحارس يتعالج على أرضية الملعب بسبب نزيف أصاب أنفه بعد احتكاك مع أحد مدافعي فريقه، وتم استبداله فيما بعد على إثره.

أما ثاني أطول وقت إضافي بدل ضائع في الشوط الأول شهده المونديال فكان خلال الشوط الإضافي الأول من مباراة الأرجنتين وإيطاليا في نصف نهائي كأس العالم 1990، حينها برر الحكم الفرنسي ميشيل فورتوت سبب إضافة هذا الوقت الطويل بأنه نسي ملاحظة الوقت في ساعته.

وانتهت المباراة بتحقيق المنتخب الإنجليزي فوزاً كبيراً على منتخب إيران بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الأسود الثلاثة كلاً من جود بيلينجهام و بويوكو ساكا (هدفان) ورحيم ستارلينغ وماركوس راشفورد وجاك غراليش، فيما سجل هدفي المنتخب الإيراني مهدي طارمي.

تاريخياً، لم يسبق أن لعب الفريقان ضد بعضهما قبل ذلك، سواء رسمياً أم ودياً، إذ يكتب مونديال قطر 2022 التاريخ بأنه استضاف أول مباراة تجمع إنجلترا وإيران.

تحميل المزيد