خريج أكاديمية أسباير القطرية بديل ساديو ماني في قائمة منتخب السنغال لكأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/20 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/20 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
ساديو ماني مع منتخب السنغال/ رويترز

قرر أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، استبدال نجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ساديو ماني الذي حرمته الإصابة من خوض مونديال قطر 2022، بمدافع أندرلخت البلجيكي الشاب موسى نداي (20 عاماً).

وقال سيسيه في مؤتمر صحفي: "من الصعب إيجاد بديل لساديو ماني" لكن الظهير الأيسر نداي "يلعب مع منتخب الشباب، لاعب شاب واعد وقررنا استدعاءه".

واستُبعد لاعب السنغال المتميز ماني من البطولة مساء الخميس الماضي، بعد مراجعة أطباء الفريق تفاصيل إصابته في الركبة والتي تعرض لها خلال اللعب لفريقه بايرن ميونيخ بطل دوري ألمانيا، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وخلص الأطباء إلى أن التعافي ربما يحتاج لعدة أشهر.

وتعرض منتخب السنغال، "بطل أمم إفريقيا"، لضربة قاسية بخسارة جهود ماني بسبب إصابة في ساقه اليمنى تعرض لها خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ مع فيردر بريمن (6-1) بالدوري الألماني في الثامن من الشهر الحالي، أي في المباراة الأخيرة مع النادي البافاري قبل الالتحاق بمنتخب بلاده لخوض نهائيات مونديال قطر.

ورغم الإصابة، قرر سيسيه ضم ساديو ماني إلى التشكيلة؛ على أمل تعافيه في الوقت المناسب لخوض النهائيات، لكن تبين أنه بحاجة لعملية جراحية، ما اضطره إلى الغياب عن المنتخب.

وفتح غياب ماني الباب أمام نداي، خريج أكاديمية أسباير القطرية الذي أمضى موسمين في الفريق الرديف لبرشلونة الإسباني (2020-2022)، قبل الانضمام إلى أندرلخت الصيف الماضي، كي يلتحق بتشكيلة سيسيه رغم أنه لم يخض أي مباراة مع المنتخب الأول، لكنه لعب 20 مباراة مع فريق تحت 20 عاماً.

ويعود قرار الاستعانة بمدافع عوضاً عن مهاجم لتعويض غياب ماني إلى "المشاكل الإدارية" التي يواجهها المنتخب مع مدافع موناكو الفرنسي، إسماعيل جاكوبس، وفق ما أفاد به سيسيه، الذي أمل "تسوية هذا الأمر؛ كي يتمكن جاكوبس من الانضمام إلينا لمباراتنا المقبلة".

وتبدأ السنغال مشوارها، الثلاثاء، ضد هولندا ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر المضيفة والإكوادور.

تحميل المزيد