خبر سار للمنتخب المغربي.. روميلو لوكاكو خارج قائمة بلجيكا لأول مباراتين في المونديال

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/20 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/20 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ روميلو لوكاكو خارج قائمة بلجيكا لأول مباراتين في كأس العالم

في خبر سيكون ساراً دون أدنى شك، للمنتخب المغربي وجمهوره، فقد تأكَّد غياب نجم خط هجوم المنتخب البلجيكي، روميلو لوكاكو، عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم "قطر 2022″، بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وقال مصدر من المنتخب لوكالة فرانس برس، اليوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن لوكاكو لن يلعب مع بلجيكا في كأس العالم حتى آخر مباراة على الأقل في المجموعة السادسة ضد كرواتيا.

في حين أكدت صحيفة The Guardian البريطانية، أن لوكاكو لم يشارك في أي تدريب لمنتخب بلجيكا منذ وصولهم إلى قطر يوم الجمعة الماضي، إذ لا يزال يواصل مرحلة التعافي من إصابة في أوتار الركبة.

ويعتبر لوكاكو الهداف التاريخي لبلجيكا برصيد 68 هدفاً في 102 مباراة خاضها، وقد تم استدعاؤه لتشكيلة المنتخب في كأس العالم رغم اعتراف مدربه، روبرتو مارتينيز، بأنه لم يكن لائقاً تماماً.

ويعاني اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، منذ نحو عام ونصف العام، من أداء باهت بعد عودته إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة بعد موسم كئيب قضاه مع البلوز تشيلسي في إنجلترا.

ولكنه خلال الشهر الماضي قدم مباراة كبيرة مع الإنتر عندما سجل هدفاً في فوز فريقه 4-0 على فيكتوريا بلزن والذي ضمِن انتقال إنتر إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه أصيب بعد ذلك في أوتار الركبة مرة أخرى بعد بضعة أيام.

ويبدأ المنتخب البلجيكي الحائز المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، مشواره في مونديال قطر بمواجهة كندا يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، والمغرب بعدها بـ4 أيام، على أن يختتم دور المجموعات في 1 ديسمبر/كانون الأول، بملاقاة كرواتيا وصيفة كأس العالم الماضية. 

تحميل المزيد