المصري مصطفى محمد يسجل هدفاً على طريقة الكبار في مرمى بلجيكا خلال استعدادات الأخيرة لمونديال قطر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/18 الساعة 16:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/18 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ المصري مصطفى محمد يسجل هدفاً على طريقة الكبار في مرمى بلجيكا

سجّل النجم المصري مصطفى محمد هدفاً على طريقة الكبار لمنتخب بلاده في مرمى منتخب بلجيكا، في المباراة الودية التي تجمع بين الفريقين على استاد جابر الأحمد الدولي في العاصمة الكويتية، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

واستغل محمد، مُهاجم نانت الفرنسي، خطأً قاتلاً لنجم وسط مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، في الدقيقة الـ34 من مجريات الشوط الأول، ليقطع منه الكرة ويسددها من خارج منطقة الجزاء قوية على يسار الحارس تيبو كورتوا، مُعلناً تسجيل أول أهداف الفراعنة في اللقاء.

وانتهى اللقاء بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الهدف الثاني لمصر محمود تريزيغيه في الدقيقة الـ46 من مجريات الشوط الثاني، بعد تمريرة متقنة من محمد صلاح، فيما سجل الهدف اليتيم لبلجيكا لويس أوبيندا في الدقيقة 76.

وخاض المنتخب البلجيكي، المصنف الثاني عالمياً، لقاءه هذا وهو مدعم بكافة نجومه ليكون بمثابة البروفة الأخيرة له قبل بدء منافسات كأس العالم.

ويفتتح "الشياطين الحمر"، كما يحب مشجعوهم تسميتهم، البطولة بلقاء كندا في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، وبعدها بـ4 أيام بلقاء المنتخب الإفريقي القوي "المغرب"، قبل أن يختتموا مشاركتهم في دور المجموعات بلقاء كرواتيا في 1 ديسمبر/كانون الأول.

يذكر أنّ هذا اللقاء هو الخامس الذي يجمع بين مصر وبلجيكا على مر التاريخ، انتهت 3 منها بفوز الفراعنة مقابل فوز وحيد للشياطين الحمر.

وكان أول فوز للمنتخب المصري في العام 1920 على الأراضي البلجيكية بنتيجة 4-0، والثاني في العام 1999 في كأس القارات بهدف مقابل لا شيء، والثالث في العام 2005 بنتيجة 4-0.

أما فوز بلجيكا الوحيد فكان في العام 2018 خلال استعدادات الطرفين لخوض مونديال روسيا بنتيجة 3-0.

تحميل المزيد