بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.. طائرات F16 ترافق بعثة المنتخب البولندي المسافرة لكأس العالم إلى الحدود الجنوبية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/18 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/18 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
روبرت ليفاندوفسكي قائد بولندا لحظة وصوله قطر/ رويترز

"لأسباب أمنية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا" قررت الحكومة البولندية مرافقة طائرات حربية من طراز (F16) لبعثة المنتخب الكروي المسافر لخوض نهائيات كأس العالم 2022، على الحدود الجنوبية بسبب آثار تلك الحرب.

وتسبب سقوط صواريخ على قرية بولندية على الحدود مع أوكرانيا في مقتل شخصين، مساء الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تزامناً مع إمطار روسيا لمناطق واسعة في أوكرانيا بآلاف الصواريخ، فيما دعا رئيس الوزراء البولندي، ماتيوز مورافيكي، إلى اجتماع عاجل للجنة الأمن القومي. 

وسافر المنتخب البولندي لكرة القدم إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022 أمس الخميس، وترافقه إلى الحدود الجنوبية من البلاد طائرتان مقاتلتان أمريكيتان من طراز F16 لأسباب أمنية بسبب تلك الحرب.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن سبب مرافقة طائرات F16 الحربية لطائرة المنتخب البولندي، يرجع لقرار الحكومة البولندية بسبب الخوف على بعثة الفريق بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وقُتل شخصان بصاروخ في قرية بولندية بالقرب من الحدود بين أوكرانيا وبولندا يوم الثلاثاء الماضي، مما تسبب في أزمة كبيرة بين بولندا وروسيا.

وأعلنت بولندا رفع درجة التأهب للوحدات العسكرية، وقال المتحدث باسم الحكومة بيوتر مولر إن وارسو تدرس ما إذا كانت بحاجة إلى طلب إجراء مشاورات بموجب المادة الرابعة من معاهدة حلف شمال الأطلسي. 

بحسب وكالة الأناضول، فإن "صاروخين طائشين" سقطا في برزيودوف بمقاطعة لوبلان على الحدود مع أوكرانيا، فيما تداولت حسابات عبر مواقع التواصل صوراً لموقع سقوط الصواريخ.  

وأعلن المدير الفني لمنتخب بولندا، تشيسلاف ميخنيفيتش، عن القائمة النهائية لمنتخب بلاده لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر من 20 نوفمبر/تشرين الجاري حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وتصدر تشكيلة منتخب بولندا الرسمية المؤلفة من 26 لاعباً، هدافه النجم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة.

وسيلعب منتخب بولندا في المجموعة الثالثة للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، إلى جانب منتخبات كل من الأرجنتين، المكسيك، والسعودية.

تحميل المزيد