تحتوي على الذهب وتستخرج من مصادر نادرة.. ما قصة أغلى مياه معبأة في العالم التي يصل سعرها إلى 60 ألف دولار؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/23 الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/23 الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش
تصميم أغلى مياه معبأة| مواقع التواصل الإجتماعي

في عالم الفخامة والترف، لا يتوقف السعي وراء الأفضل والأغلى عند الملابس والمجوهرات فقط، بل يمتد ليشمل حتى المياه التي يتم شربها، والتي لا تشبه أي نوع مياه أخرى، سواء من ناحية النوعية أو الشكل.

ومن بين أشهر هذه المياه الفاخرة، التي أثارت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هي تلك المعبأة التي تحمل "Acqua di Cristallo Tributo a Modigliani"، وهي الأغلى في العالم.

ويعود سبب بروز ماركة أغلى مياه معبأة هذه إلى أنها المياه الوحيدة التي تستهلكها نيتا أمباني، زوجة موكيش أمباني أغنى رجل في القارة الآسيوية، التي احتفلت بزواج ابنها أنانت أمباني، والذي دام لمدة 5 أشهر، وتم على 3 جولات.

هذه النوعية من المياه المعبأة عبارة عن مزيج من مياه نادرة، تُباع في زجاجات مرصعة بالذهب وتحتوي على مياه مستخرجة من مناطق نقية ومتنوعة حول العالم، لذلك أصبحت رمزاً للأناقة والتفرد.

ليس هذا فقط، فإن ما يروج لهذه المياه أنها تساعد على جعل من يشربها أكثر صحة، وذو بشرة نقية ونضرة، لكن ما القصة؟

ما هو مصدر استخراج مياه "Acqua di Cristallo"؟

أن تكون مياه ماركة "Acqua di Cristallo" المعبأة غالية بشكل لا يصدق، والذي يصل سعر القنينة الواحدة، التي تبلغ سعتها 750 ميليلترًا إلى 60 ألف دولار أمريكي، فهذا يعني أنها فعلاً فريدة من نوعها، ولا يمكن أن يتوفر لأي شخص عليها بسهولة، كما هو الحال مع بقية مصادر المياه المعبأة الأخرى.

أغلى مياه معبأة في العالم| فيديو يوتيوب
أغلى مياه معبأة في العالم| فيديو يوتيوب

إذ تُستخرج مياه "Acqua di Cristallo Tributo a Modigliani" من ثلاثة مصادر رئيسية معروفة بنقائها وصفائها، وهي ينابيع فرنسا، وفيجي، وجزر الأنديز.

ثم يتم جمع المياه من هذه المصادر بعناية فائقة لضمان الحصول على أعلى مستويات النقاء والجودة. وبعد ذلك يمر الماء بعمليات تنقية متعددة ليصل إلى نقاء لا مثيل له، مما يضمن تقديم منتج فاخر يستحق سعره الباهظ.

ماذا عن تصميم الزجاجة الذهبية؟

عند الحديث عن مياه "Acqua di Cristallo" فإننا نتحدث عن أفخم تصميم خاص بزجاجة مياه على الإطلاق، سواء من ناحية الشكل، أو المواد المصنوعة منها.

فقد تم تصميم الزجاجة من قبل الفنان الشهير فرناندو ألتيتشي، وهي مستوحاة من أعمال الفنان الإيطالي أميديو موديلياني الشهير بتصميمه لأفخم أنواع الزجاجات الخاصة بالمشروبات، حيث تحمل الزجاجة لمسات فنية خاصة تجعلها تحفة بحد ذاتها.

كما تُصنع الزجاجة التي يتم تعبئة المياه بداخلها من الذهب عيار 24 قيراطًا، مما يضفي عليها رونقاً خاصاً ويجعلها قطعة فنية فريدة، يمكن أن تتحول إلى قطعة ديكور فيما بعد.

بالإضافة إلى كل هذا، فإن المياه بحد ذاتها تحتوي على جزيئات من الذهب الصالح للأكل، ففي كل قطرة من الماء يوجد ذهب عيار 23، مما يضيف إلى فخامتها ويعزز قيمتها.

تصميم أغلى مياه معبأة| مواقع التواصل الإجتماعي
تصميم أغلى مياه معبأة| مواقع التواصل الإجتماعي

لمن يتم بيع هذه المياه المعبأة؟

كما تم ذكره سابقا، فإن مياه "Acqua di Cristallo Tributo a Modigliani"، هي الأغلى في العالم، إذ تباع القنينة الواحدة منها بسعر يصل إلى 60 ألف دولارًا أمريكيا، كما أنها سبق ودخلت موسوعة غينيس، كونها الأغلى من بين كل الماركات الأخرى.

لذلك فهذا النوع من المنتجات، التي تباع بمبالغ خيالية، تُسوَّق بشكل رئيسي للأثرياء والمشاهير وعشاق الفخامة الذين لا يترددون في إنفاق مبالغ طائلة للحصول على الأفضل والأغلى من كل شيء، بحثا عن التميز.

ومن بين هؤلاء الأشخاص الذين اشتهروا كونهم من بين أكبر المستهلكين لهذا النوع من المياه، نجد نيتا أمباني، زوجة أغنى رجل في آسيا، التي تُعرف بتفضيلها لهذه المياه الفاخرة.

هكذا تمر عملية الإنتاج

تبدأ العملية الإنتاجية لـ"Acqua di Cristallo Tributo a Modigliani" باختيار مصادر المياه بعناية فائقة لضمان الحصول على المياه النقية والخالية من الشوائب، وهي المصادر الثلاث التي تم ذكرها سابقا.

بعد جمع المياه، تمر بعمليات تنقية متقدمة تضمن الحفاظ على نقائها وجودتها العالية، وهذه العملية تحتاج إلى تقنيات متطورة وعالية، لا يتم استعمالها عادة مع بقية ماركات المياه المعبأة.

يتم بعدها تعبئة المياه في الزجاجات الخاصة مُعدّة يدوياً، والمطلية بالذهب، مما يضمن تقديم منتج متميز وفريد من نوعه.

هل هناك أي فوائد لأغلى مياه معبأة في العالم؟

من الطبيعي أن يتم طرح هذا السؤال، ففي حال كانت هذه المياه عادية، ولها نفس القيمة الغذائية التي توفرها بقية أنواع المياه المعبأة الأخرى، فلماذا يتم تكبد عناء البحث عن مصادر نادرة، ومزجها مع بعض؟

الجواب بكل بساطة هي أن المياه النقية تكون ذات نكهة مخالفة، فيما يُعتقد أن الذهب الصالح للأكل المضاف إلى المياه يحمل فوائد صحية متعددة، بما في ذلك تعزيز المناعة وتحسين الصحة العامة، وزيادة نضارة البشرة ونقائها. 

تحميل المزيد