ضباط في الشرطة الألمانية يحتجون على نقص الزي الرسمي.. هكذا ظهروا بعد تخليهم عن السراويل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/05 الساعة 10:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/05 الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة الألمانية - Shutter Stock

لجأ ضباط الشرطة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا إلى طريقة فريدة للاحتجاج على نقص في الزي الرسمي؛ بسبب مشكلة في سلاسل التوريد، وارتدوا شورتات قصيرة دون السروال، وفقاً لشبكة "دويتشه فيله" الإعلامية الألمانية الخميس 4 أبريل/نيسان 2024.

ونشر اتحاد الشرطة الألمانية (DPolG) مقطع فيديو يُظهر ضابطين في ولاية بافاريا يجلسان في سيارة شرطة. يسأل كل منهما الآخر: "منذ متى وأنت تنتظر؟"، ليجيبا: "4 أشهر و6 أشهر". ثم خرجا من سيارة الشرطة ليكشفا أنهما يرتديان زياً رسمياً مكتملاً بالأحذية وحزام الخدمة وقبعة، ولكن بدون سراويلهما.

من جانبه، قال رئيس اتحاد الشرطة الألمانية في بافاريا، يورغن كونلاين، إن ما ظهر في الفيديو هو قضية خطيرة، مبيناً أن ضباط الشرطة البافارية يتعاملون مع النقص في الزي الرسمي بسبب مشكلة في سلاسل التوريد.

كونلاين أوضح أن أوقات الانتظار لما يصل إلى 21 قطعة مختلفة من الزي الرسمي يمكن أن يستغرق شهوراً إذا كانت متوفرة على الإطلاق، وأنه يطلب من بعض مجندي الشرطة التدرب وهم يرتدون ملابس مدنية.

ودعا الفيديو وزارة الداخلية إلى تصحيح المشكلة، والمساواة بين النقص المزمن في الزي الرسمي، واحترام الضباط.

كما أشار كونلاين "في الوقت الحالي لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الوضع سيتحسن أو سيستمر في التدهور"، متسائلاً: "ما هو الانطباع الذي يجب أن يحصل عليه المجندون الجدد عندما يضطرون إلى إكمال تدريبهم في "الملابس المدنية" بدلاً من ذلك؟" من تزويدهم بالزي الرسمي".

والأربعاء اعترف متحدث باسم وزارة الداخلية بالمشكلة، مشيراً إلى تعطل سلسلة التوريد. ويقول مسؤولو الدولة إنهم سيتولون الآن مسؤولية لوجستيات التسليم بأنفسهم بعد أن تتم الاستعانة بمصادر خارجية للشراء. 

علامات:
تحميل المزيد