من احتفال بعيد ميلاد إلى مأساة.. وفاة طفلة هندية في العاشرة من العمر بعد تناول كعكة شوكولاتة

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/02 الساعة 16:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/02 الساعة 16:18 بتوقيت غرينتش
وفاة طفلة هندية بسبب كيك، صورة تعبيرية ـ مصدر: shutterstock

توفيت طفلة هندية، عمرها 10 سنوات فقط، وذلك يوم عيد ميلادها، بعد تناولها قطعة من كعكة عيد ميلادها، في منطقة البنجاب بشمال الهند، حسبما زعمت عائلتها.

وكانت عائلة الطفلة قد طلبت كعكة بالشوكولاتة عبر الإنترنت من مخبز في مدينة باتيالا، وبعد مدة قصيرة تعرض جميع أفراد الأسرة للتسمم، وظهرت عليهم العديد من الأعراض التي تظهر ذلك، من بينها الغثيان والقيء.

تفاصيل الحادث.. وفاة طفلة هندية

وقد شرعت الشرطة في التحقيق في هذه الواقعة التي راحت ضحيتها الطفلة التي تدعى مانفي، وحسب تصريح جدها قال إنها بدأت تتقيأ بعد وقت قصير من أكلها الكعكة في وقت متأخر من مساء يوم 24 مارس/آذار 2024، كما أنها بدأت تشعر بالعطش، وأخبرتهم أن مصابة بشعور مزعج من جفاف الفم.

وبعد ذلك ذهب مانفي إلى الفراش ليلاً لكن حالتها ساءت بعدما استيقظت في صباح اليوم التالي. وسارعت الأسرة إلى نقلها إلى مستشفى محلي.

وأضاف الجد أنَّ الأطباء أمدّوا الطفلة الصغيرة بالأوكسجين وخضعت لتخطيط كهربية القلب، وهو اختبار تشخيصي يقيس النشاط الكهربائي للقلب، إلا أنهم أعلنوا وفاتها بعد فترة وجيزة.

وقد ألقت العائلة اللوم على كعكة الشوكولاتة، مشيرين إلى أنها قد تكون ملوثة، ليتم رفع قضية لدى الشرطة ضد صاحب المخبز. 

وقالت الشرطة لوسائل إعلام محلية إنَّ عينات من الكعكة وجثة الضحية أُرسِلَت للفحص، وفي انتظار النتائج.

فيما لاحظت العائلة أيضاً أنَّ اسم المخبز الموجود على الفاتورة واسم المتجر الفعلي غير متطابقين؛ مما يشير إلى أنه ربما كان عبارة عن مخبز يعمل فقط عبر الإنترنت وليس له موقع فعلي في المدينة.

وفاة طفلة هندية بسبب كيك، صورة تعبيرية ـ مصدر: shutterstock
وفاة طفلة هندية بسبب كيك، صورة تعبيرية ـ مصدر: shutterstock

فتح التحقيق في القضية 

وقال سارفاراز علام، مسؤول الشرطة المحلية في تصريحاته الإعلامية: "نحن نراقب أيضاً مفهوم المطبخ السحابي لأنَّ اسم المخبز يتغير على تطبيق Zomato لتوصيل الطعام".

فيما لم ترد بعد شركة التطبيق Zomato التي تم من خلالها طلب الكعكة، على حادثة الفتاة مانفي علناً، كما لم تستجِب على الفور لطلب التعليق.

واتهمت الأسرة أيضاً إدارة الصحة المحلية باللامبالاة، وزعمت أنَّ تقرير الشرطة الأول لم يُقدَّم إلا بعد خمسة أيام من وفاة الطفلة مانفي.

وقد نقلت قناة NDTV الهندية عن الجد قوله إنَّ "مسؤول وزارة الصحة رفض أخذ عينة من الكعكة التي أكلت منها الطفلة المتوفاة، وأصر الضابط على أنهم لن يأخذوا إلا عينات من المحل الذي خُبِزَت الكعكة فيه".

فيما قال متحدث باسم تطبيق Zomato، في بيان شاركته مع صحيفة The Independent: "نشعر بحزن شديد وصدمة عميقة بسبب الحادث المأساوي الأخير الذي وقع في باتيالا. بمجرد أن عَلِمنا بالحادث، الذي يخضع الآن لتحقيق الشرطة، حذفنا على الفور المطعم من منصة Zomato".

وأضاف نفس المتحدث: "لقد منعنا أيضاً صاحب المطعم من تشغيل أي كيان على Zomato. ونقدم دعمنا الكامل لوكالات إنفاذ القانون في هذا الشأن".

تحميل المزيد