انهيار جليدي هائل في سويسرا يودي بحياة 3 أشخاص.. فيديو مروع وثّق اللحظات الأولى للكارثة

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/02 الساعة 17:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/02 الساعة 17:26 بتوقيت غرينتش
انهيار جليدي هائل في سويسرا يودي بحياة 3 أشخاص/ مواقع التواصل

أكدت السلطات السويسرية  الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2024، أن ثلاثة أشخاص، من بينهم مراهق أمريكي، لقوا حتفهم في انهيار جليدي ضخم في سويسرا، الإثنين 1 أبريل/نيسان 2024، وقد تم العثور على الجثث الثلاث بعد اختفاء المجموعة بالقرب من "زيرمات"، موطن منتجع التزلج الشهير في "كانتون فاليه" الجنوبي.

وفق تقرير لموقع "ديلي ميل" البريطاني،  فقد تم العثور على شخص رابع مصاب بجروح وتم نقله جواً إلى مستشفى قريب بعد عملية بحث مثيرة في منطقة ريفلبيرغ بمشاركة أربع مروحيات.

وشارك نحو 45 من رجال الإنقاذ في عمليات البحث، بما في ذلك ثمانية من مدربي الكلاب في الانهيارات الجليدية، و13 متخصصاً في الإنقاذ، و15 من رجال الإطفاء ومدربي التزلج المحليين.

في بيان للشرطة السويسرية فإن "المتوفين أمريكي يبلغ من العمر 15 عاماً، بالإضافة إلى رجل وامرأة لم يتم تحديد هويتهما بعد"، فيما قالت السلطات إن المصاب رجل سويسري يبلغ من العمر 20 عاماً.

وتحذر السلطات من خطر وقوع المزيد من الكوارث وسط تساقط الثلوج بكثافة ورياح قوية  في المنطقة.

وانتشرت العديد من المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أظهرت لحظة الانهيار الجليدي بالقرب من منطقة ريفلبيرغ.

بحسب شهود عيان كانوا في موقع الحادث، فإن المتزلجين كانوا في منطقة خارج منحدرات التزلج المعروفة حوالي الساعة الثانية بعد الظهر عندما وقع الانهيار الجليدي.

وقال أحد الشهود المذعورين: "بدا لي كما لو كان هناك العديد من الأشخاص على المنحدر وقت الانهيار الجليدي".

في السياق، قال معهد أبحاث الثلوج والانهيارات الجليدية: "من المتوقع حدوث انهيارات جليدية عفوية كبيرة جداً، وفي بعض الحالات كبيرة جداً".

وأضاف: "المنحدرات مؤمنة بنسبة 100%". وأضاف تروفر: "لا يوجد أي خطر على سلامة الأشخاص الذين يقضون وقتهم فقط على المنحدرات".

تحميل المزيد