بالفيديو.. مُسنة عراقية تبكي المجاعة في غزة بسبب تنوع الطعام على مائدتها في رمضان

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/18 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/18 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
دعت المسنة العراقية الله لكي يفك كرب غزة وأهلها - مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة مسنة تبكي وتتضرع إلى الله حزناً على المجاعة التي تفتك بسكان قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر حتى الآن.

وفي الفيديو المتداول تظهر مسنة عراقية تتضرع إلى الله بالدعاء لأهل غزة من الجوعى والمرضى والمصابين، وذلك أثناء إنهاء صيامها على كوب من الماء بعد انطلاق أذان المغرب.

السيدة العراقية بكت حال قطاع غزة بينما طاولتها مليئة بالطعام - مواقع التواصل
السيدة العراقية بكت حال قطاع غزة بينما طاولتها مليئة بالطعام – مواقع التواصل

الابتهال إلى الله بنهاية المجاعة في غزة

أظهر المقطع المسنّة العراقية وهي تبكي أثناء الأذان، وترفع يدها بالدعاء أن يتكفل الله بأهل غزة ويطعم جائعهم، مستذكرة معاناتهم بسبب الحرب. وقالت وهي تبكي: "يا رب أهل غزة هيموتوا من الجوع، شنو ذنبهم أطفالهم يموتون من الجوع، هيموتوا من الجوع يا ربي!".

وأضافت: "نحن المائدة ما شاء الله كل شيء بها، بس همه حتى الخبزة ما ياكلوها مثل الأوادم، هيموتون من الجوع يا ربي حنن عليهم والأغنياء يتمكنون يساعدوهم ياربي".

تتفاقم المجاعة في غزة مع منع الاحتلال وصول المساعدات إلى المواطنين/ الأناضول
تتفاقم المجاعة في غزة مع منع الاحتلال وصول المساعدات إلى المواطنين/ الأناضول

ورفعت المسنة العراقية يديها مبتهلة بمزيد من الدعوات قائلة: "يا رب بحق هذه الدقيقة اشفي كل مريض، وتنصر المظلوم، يا ربي أشبع الجوعان يا الله..".

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء؛ ما أدى إلى مثول إسرائيل، في سابقة تاريخية، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" في القطاع المحاصر منذ 17 عاماً.

وتقيد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث يعيش حوالي 2.3 مليون فلسطيني؛ ما تسبب في شح إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، في ظل وجود حوالي مليوني نازح.

تحميل المزيد