عمرها 103 أعوام.. سيدة إيطالية تثير صدمة للشرطة بعد قيادتها السيارة ليلاً، وهذه كانت عقوبتها

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/15 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/15 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة الإيطالية/ رويترز

قالت صحيفة The Guardian البريطانية، في تقرير نشرته، الخميس 14 مارس/آذار 2024، إن الشرطة الإيطالية غرَّمت امرأة تبلغ من العمر 103 أعوام، بعدما ضبطتها وهي تقود ليلاً سيارة غير مُؤَّمن عليها برخصة قيادة منتهية الصلاحية.

إذ تلقى الضباط مكالمة في نحو الساعة الواحدة صباحاً للإبلاغ عن سيارة تُقاد برعونة في وسط بوندينو، وهي بلدة يسكنها نحو 13000 نسمة بالقرب من مدينة فيرارا، شمال شرقي إيطاليا.

الشرطة الإيطالية غرَّمت إمرأة 

وذكر تقرير للشرطة أنَّ الضباط الذين أُرسِلوا إلى مكان الحادث في منطقة إميليا رومانيا الشمالية "فوجئوا كثيراً عندما اكتشفوا سنة ميلاد السائق".

عناصر من الشرطة الإيطالية/ جيتي

من جانبها، وحسبما قال موقع The Local، نقل عن الشرطة قولها إنَّ جوزيبينا موليناري، الشهيرة باسم "جوزي"، وُلِدَت عام 1920. وكانت تقود سيارتها إلى بوندينو للقاء أصدقائها، و"ربما" تشوشت في الظلام وضلَّت طريقها.

وانتهت صلاحية رخصة موليناري منذ عامين. وفي إيطاليا، يجب على السائقين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً الخضوع لفحص طبي كل عامين لتجديد تراخيصهم. وغرَّمت الشرطة موليناري، ثم اصطحبتها إلى المنزل.

وقالت موليناري لصحيفة La Nuova Ferrara المحلية: "سأشتري لنفسي دراجة فيسبا". وحتى ذلك الوقت، تخطط موليناري لزيارة أصدقائها بالدراجة.

إيطاليا الشرطة مافيا مغربي
عناصر من الشرطة الإيطالية/ رويترز

من جانبه، أشاد رئيس بلدية فيرارا، آلان فابري، بأسلوبها في الحياة. وقال: "سأمنح جوزي ميدالية بدلاً من الغرامة".

وكتب فابري، في منشور على فيسبوك: "ليس من الشائع امتلاك مثل هذه القوة الداخلية، وهذا يمنحني الأمل في شيخوختي!".

علامات:
تحميل المزيد