فيديو يثير الجدل لجزائري يهدي والدته خاتم الزواج في حفل عرسه بدلاً من زوجته.. هكذا علق مغردون 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 17:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 17:43 بتوقيت غرينتش
صورة لفرح جزائري- منصات التواصل

تداول نشطاء كثر على منصات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة 8 مارس/آذار 2024، مقطع فيديو شهد تفاعلاً وجدلاً كبيرين، لشاب جزائري، أثناء حفل زفافه وهو يُلبس خاتم زواجه لوالدته بدلاً من زوجته في ليلة العمر.

الفيديو وثّق قيام الشاب الجزائري بدلاً من أن يقوم بإلباس زوجته خاتم الزواج، وسط الفرح، قام بإلباس والدته الخاتم، ونزل يقبّل قدمها، وسط تصفيق الحاضرين.

شاب جزائري يهدي والدته خاتم الزواج

الكثير من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الفيديو الذي لاقى انتشاراً واسعاً، حيث تباينت الآراء ، رأى البعض في هذا التصرف مظهراً لبر الوالدين واحترامهما، بينما اعتبره البعض الآخر إهانة للعروس.

فعلقت إحداهن على "إكس" بالقول: "فيديو كان له تفاعل كبير في الجزائر: عريس يصدم الحضور، أخذ خاتم الزواج وألبسه لوالدته، وذلك بدلاً من زوجته في ليلة العمر. البعض رأى أنه دليل على بر الوالدين، وآخرون اعتبروه إهانة للعروس. فماذا رأيتم. أنتم؟!".

في حين قال أحدهم على "إكس": "فيديو مثير للجدل من الجزائر: عريس يصدم الحضور أخذ خاتم الزواج وألبسه لوالدته بدلاً من زوجته في ليلة العمر، البعض رأى أنه دليل على بر الوالدين والآخرون اعتبروه إهانة للعروس!".

جدير بالذكر أن عادات الأفراح وتقاليدها في الجزائر تختلف بشكل كبير من عائلة إلى عائلة أخرى وبين مناطق البلاد. ولا تزال بعض العائلات وفيّة للأعراف القديمة لحفلات الزفاف، حتى إن بعض الناس لا يسمح بالمساس بأي منها، بينما يطالب آخرون بالتخلي عن كثير منها.

تحميل المزيد