الزواج الخامس بعمر التسعين! قطب الإعلام روبرت مردوخ يعلن خطبته من روسية تبلغ 67 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 06:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 06:05 بتوقيت غرينتش
رجل الأعمال روبرت مردوخ مع عارضة الأزياء جيري هول/رويترز

قالت وسائل إعلام أجنبية إن رجل الأعمال روبرت مردوخ، البالغ من العمر 92 عاماً، أعلن خطوبته على عالمة أحياء متقاعدة "جميلة"، تبلغ من العمر 67 عاماً، على أن يتزوج الثنائي في يونيو/حزيران 2024، وهو الزواج الخامس بالنسبة لإمبراطور الإعلام مردوخ.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشارت إلى أن مردوخ بدأ بمواعدة عالمة الأحياء إيلينا جوكوفا بعد أن التقى بها من خلال زوجته الثالثة ويندي دينغ.

حيث التقى مردوخ بجوكوفا خلال تجمّع عائلي كبير استضافته زوجته السابقة، الثالثة، ويندي دينغ، التي ظل متزوجاً منها لمدة 14 عاماً قبل تقديم طلب الطلاق في عام 2013.

أضافت الصحيفة أن مردوخ كذلك عانى من "خيبة أمل" هذا الربيع، عندما أُلغيت خطوبته مع قسيسة الشرطة السابقة آن ليزلي سميث، بعد أسبوعين فقط من إعلانهما الخطوبة.

والتُقطت صور لمردوخ مع سميث على متن طائرة خاصة، وهي ترتدي خاتماً ضخماً من الماس بقيمة مليوني دولار قبل أيام قليلة من إلغاء حفل الزفاف الصيفي المقترح. 

روبرت مردوخ يتزوج من عالمة أحياء روسية

أما الخطيبة الجديدة، فهي والدة داشا جوكوفا، رائدة الأعمال الروسية الجميلة التي اشتهرت بزواجها من الأوليغارشي الروسي ومالك نادي تشيلسي السابق رومان أبراموفيتش حتى عام 2017. 

كما أن جوكوفا عالمة أحياء جزيئية ومتخصصة في مرض السكري، وهي سيدة مطلقة مرتين وعاشت في أمريكا لأكثر منذ 3 عقود بعد مغادرتها روسيا عام 1991 مع ابنتها. 

رجل الأعمال روبرت مردوخ/رويترز
رجل الأعمال روبرت مردوخ/رويترز

صحيفة نيويورك تايمز أشارت، نقلاً عن ممثل لمردوخ، الذي تزوج 4 مرات من قبل، إلى أن الدعوات لحضور حفل زفاف قطب الإعلام، قد تم إرسالها بالفعل.

تأتي أخبار خطوبة مردوخ الأخيرة بعد 5 أشهر فقط من إعلانه التنحي عن إمبراطوريته الإعلامية، التي بناها بعد أن سلمه والده أول صحيفة له. 

تمتلك شركة مردوخ للتداول العام، ومقرها نيويورك، مئات من منافذ الأخبار الرقمية المحلية والوطنية والدولية، بما في ذلك صحيفة وول ستريت جورنال وفوكس نيوز وسكاي نيوز أستراليا، بالإضافة إلى ناشر الكتب هاربر كولينز.

كما يفتخر قطب الإعلام بثروة صافية تبلغ 8.96 مليار دولار، وفقاً لبلومبرغ.

تحميل المزيد