في تدوينة عبر منصة “إكس”.. أول تعليق رسمي من “ميتا” على توقف “فيسبوك” و”إنستغرام” المفاجئ 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/05 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/05 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك- رويترز

أقرّ آندي ستون، المتحدث الرسمي باسم شركة "ميتا"، المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام" و"ميسنجر" تعرّضها لعطب تقني، حال دون تمكن مستعمليها من الولوج إلى حساباتهم فيها، مؤكداً أن الشركة تشتغل على معالجة المشكلة.

في تدوينة على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، كتب ستون قائلاً: "نحن ندرك أن الناس يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا، ونحن نعمل على هذا الأمر الآن".

في وقت سابق الثلاثاء، تفاجأ الملايين من مستعملي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الثلاثاء 5 مارس/آذار 2024، إلى جانب عدد من المنصات الأخرى، خاصة "إنستغرام"، بعدم قدرتهم على الولوج إلى حساباتهم، فيما تشير مجموعة من الأنباء إلى حدوث خلل في الموقع.

ولجأ العديد من الأشخاص إلى حساباتهم في منصة "إكس" من أجل التعبير عن عجزهم عن الدخول إلى حساباتهم على "فيسبوك"، وتبين أن المشكل يشمل العديد من البلدان، ولا يقتصر فقط على بلاد أو منطقة معينة.

يشار إلى أنه السبت 3 فبراير/شباط 2024، ، أتمت منصة فيسبوك، عملاق التواصل الاجتماعي التي غيَّرت العالم، عشرين عاماً، في هذين العقدين، تحول مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، من صبي مهووس إلى ملياردير كبير في وادي السيليكون. وقد شهد المنتَج الذي ابتكره تحولاً مذهلاً بالقدر نفسه. 

وحسب موقع "ميتا" فإن 8 ملايير شخص عبر العالم يستعملون اليوم "فيسبوك" وإنستغرام".

تحميل المزيد