أغلى حفل زفاف بتاريخ الهند يستمر لأشهر وتفوق تكلفته 100 مليون دولار! أغنى رجل في آسيا يبدأ مراسم زواج نجله 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/02 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/02 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
عائلة الميلياردير الهندي شري ميرشانت وعائلة أغنى رجل في آسيا موكيش أمباني/رويترز

بدأت  الجمعة 1 مارس/آذار  2024، احتفالات زفاف أسطوري لابنة الملياردير الهندي شري ميرشانت، التي تُدعى راديكا، على أنانت أمباني، نجل أغنى رجل في الهند وآسيا، موكيش أمباني؛ حيث سيستمر أغلى زفاف في تاريخ الهند لمدة نحو 5 أشهر، فيما تقدر كلفته بأكثر من 100 مليون دولار وسيحضره نخبة من الشخصيات المعروفة في عالم المال والأعمال إلى جانب المشاهير.

بدء مراسم أغلى زفاف بتاريخ الهند

بدأت مراسم أول يوم حفل زفاف بفعاليات ضخمة شارك فيها العروسان بإطعام أكثر من 50 ألف شخص "فقير" في مدينة جامناغار، موطن أمباني ابن أغنى رجل في الهند، وقد يكون الحدث المقرر أن تشهده المدينة الواقعة في غرب الهند هو الأبرز على الإطلاق.

وحفل الزفاف الذي بدأ الجمعة من المتوقع أن يستمر إلى الصيف، كما يتوقع حضور شخصيات بارزة من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك أثرياء العالم ورجال الأعمال، إلى جانب رؤساء الدول ونجوم هوليوود وبوليوود، حفلاً مدته ثلاثة أيام في مسقط رأس العائلة.

وتشمل قائمة الحضور التي تضم حوالي 1200 شخص أسماء مثل بيل غيتس، ومارك زوكربيرغ، وسندر بيتشاي، وإيفانكا ترامب؛ بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال الهنود الأثرياء؛ بينهم غوتام أداني، وكومار مانجالام بيرلا، فضلاً عن لاعب الكريكيت الأسطوري ساشين تيندولكار، ومشاهير بوليوود؛ مثل ديبيكا بادوكون، شاروخان، راني موخرجي، سلمان خان، أريجيت سينغ، ديلجيت دوسانجه، وأميتاب باتشان، حسب ما نشره موقع يورو نيوز.

وفق ما نقلته بلومبرغ فإن تكلفة حفل الزفاف تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار بما يشمل تأمين رحلات الطيران الخاصة من حول العالم بجانب السكن في فنادق 5 نجوم، وهناك تكاليف تجهيز الطعام من قبل 21 طاهياً من نخبة الطهاة وتجهيزات ضخمة للفعاليات المختلفة، إلي جانب خدمات العشرات من مصففي الشعر وتجهيزات العرس.

كما سيقام حفل أغلى زفاف بتاريخ الهند في جامناغار، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة وتقع في منطقة شبه صحراوية بولاية غوجارات، وجامناغار هي موطن عائلة أمباني وتعتبر موقع مصفاة النفط الكبرى لشركة أعمالهم، Reliance Industries.

ترتيبات لحضور حفل الزفاف الأسطوري

صحيحٌ أن الزواج لن يتم قبل 12 يوليو/تموز من هذا العام، لكن الضيوف بدأوا في التوافد في الأول من مارس/آذار على متن العديد من الطائرات الخاصة، لحضور احتفالات سوف تدوم لثلاثة أيام، وسوف تتسم هذه الاحتفالات بالبذخ الشديد.

وقد كُتب في الدعوة المقدمة من رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني وزوجته نيتا: "بقلوب يملؤها السرور والشغف، ندعوكم إلى احتفالات ما قبل الزواج لأنانت وراديكا. نتطلع لانضمامكم إلينا لمشاركتنا في فرحتنا ومحبتنا وضحكنا، ولنصنع ذكريات نعتز بها إلى الأبد".

في اليوم الأول، سيكون هناك حفل كوكتيل بعنوان "أمسية في إيفرلاند" وفي اليوم الثاني سوف يُصطحب الضيوف للحصول على "نزهة في الجانب البري" من مركز إنقاذ الحيوانات القريب Reliance، وهو مشروع للحيوانات الأليفة يخص العريس المنتظر، وسيكون اسم اللباس الخاص بهذا الجزء "حمى الأدغال" مع نصيحة بارتداء "أحذية مريحة".

وفي المساء سوف يشارك الضيوف في "مهرجان روج"، حيث سيطلب منهم ارتداء الملابس الهندية المبهرة. وفي اليوم الأخير، الذي يحمل اسم "مسارات الأنياب"، يمكن للضيوف أن يقضوا وقت الأصيل "محاطين بعجائب الطبيعة". تتضمن هذه العجائب أكثر من 200 فيل، و300 من الحيوانات المفترسة (القطط الكبيرة)، و120 نوعاً من الزواحف التي كانت عرضة من قبل لخطر البيع أو الصيد.

من هو أنانت أمباني؟

تخرج أمباني، الزوج المنتظر، في قسم الاقتصاد والسياسة بجامعة براون الأمريكية، وهو أحد أعضاء مجلس إدارة شركة Reliance، ويريد أيضاً أن يبني أكبر حديقة حيوان ومركز إنقاذ حيوانات في العالم.

وقد خصصت وسائل الإعلام الهندية لتحضيرات الزفاف تغطية صحفية محمومة لا تتوقف.

تمتد إمبراطورية رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني بين النفط والاتصالات والنسيج والمواد الكيماوية، وتحظى جميع أنشطة العائلة باهتمام بالغ من الجمهور.

أغلى حفل زفاف بتاريخ الهند
أنانت أمباني وعروسه راديكا ميرشانت / منصات التواصل

تحمل العروس المنتظرة راديكا شهادة في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة نيويورك. ويقال أيضاً إنها راقصة بهاراتاتيام موهوبة، مثل حماتها المستقبلية.

كان أمباني محل اهتمام كبير في بدايات عقده الثالث بعد أن خسر 108 كيلوغرامات من وزنه خلال 18 شهراً، حيث ساعده في ذلك مدرب لياقة بدنية مشهور، ونظام تمارين شديد، وحمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية. لكن أمباني، الذي يعاني من مرض الربو الذي يحتاج إلى علاج الستيرويد، زاد وزنه مرة أخرى منذ ذلك الحين.

وأمباني، الذي تشمل إمبراطوريته التجارية استثمارات في النفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، أغنى رجل في آسيا وحل في المرتبة 13 في قائمة أغنى أغنياء العالم التي تنشرها مجلة فوربس بثروة تقدر بنحو 50 مليار دولار.

وقد ذاع صيت "موكيش أمباني" (Mukesh Ambani)، مؤسس شركة "ريلاينس للصناعات المحدودة" ( Reliance Industries Ltd.) كبرى شركات النفط والاتصالات، عندما أزاح نظيره "جاك ما" (Jack Ma) مؤسس "مجموعة علي بابا القابضة المحدودة" (Alibaba Group Holding Ltd) من موقع الصدارة لقائمة الأثرياء في آسيا، خلال العام 2018.

في حين قدّرت قائمة بلومبرغ لأثرياء العالم ثروة رجل الأعمال الهندي، موكيش أمباني، مؤخراً بـ80.4 مليار دولار، ليتربع ضمن القائمة في المركز السابع خلال 2020، وتعد شركته "ريلاينس للصناعات" ثاني أكبر شركة في الهند؛ إذ يحتفظ "أمباني" لنفسه بموقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة.

تحميل المزيد