بريطاني يحاول دخول الأراضي الروسية سيراً على الأقدام.. أراد لقاء حبيبته وزعم أن الأقمار الصناعية ضللته (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/01 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/01 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
ضابط حرس حدود بين لاتفيا وبيلاروسيا "أرشيفية"/رويترز

أظهر مقطع فيديو لحظة غريبة حاول فيها رجل بريطاني عبور الحدود إلى الأراضي الروسية للقاء صديقته عبر الإنترنت، وفقاً لما ذكرته صحيفة Express البريطانية. 

وحسبما ورد، قام الرجل بالمحاولة مرتين قبل أن يُلقَى القبض عليه على الحدود البولندية، حيث وجد الحراس أنه بدون تأشيرة أو وثائق مركبةٍ بعد أن وصل إلى هذه المسافة في سيارته من طراز بي إم دبليو.

الصحيفة أشارت إلى أنه أُلقِيَ القبض عليه واحتُجِز في أثناء محاولته عبور الحدود في كاليننغراد، وهي منطقة روسية تقع بين بولندا وليتوانيا.

كان الرجل مُصراً على أنه يجب عليه عبور الحدود للقاء صديقته في سانت بطرسبورغ، على بعد 700 ميل من المكان الذي عُثِرَ عليه فيه في مدينة غرزيشوتكي.

ويظهر في اللقطات وهو يمشي في الطريق سيراً على الأقدام قبل أن يُلقى القبض عليه. وادعى لاحقاً لحرس الحدود، الذين وصفوه بـ"العنيد"، أن التوجيه عبر القمر الصناعي أخذه في الاتجاه الخاطئ.

بدوره قال متحدث باسم حرس الحدود: "اعتقل ضباط من محطة حرس الحدود في غرزيشوتكي رجلاً إنجليزياً دخل الطريق الحدودي". 

وأضاف: "أراد الرجل الوصول إلى روسيا، وكان الغرض من رحلته مقابلة فتاة التقاها عبر الإنترنت. عند المعبر الحدودي في غرزيشوتكي يوم 23 فبراير/شباط في الساعة الثانية صباحاً، حضر مواطن بريطاني إلى المنطقة الحدودية وهو في طريقه للخروج من بولندا".

وتابع المتحدث: "لقد ادعى أنه يريد الذهاب إلى سانات بطرسبورغ لزيارة حبيبته التي التقاها عبر الإنترنت. وأبلغ ضباط حرس الحدود المسافر أنه لا يستطيع عبور الحدود، لأنه لا يملك الوثائق المطلوبة".

كما أضاف: "بعد ساعات قليلة، قاد الرجل البالغ من العمر 37 عاماً، سيارته من طراز بي إم دبليو إلى منطقة الحدود البولندية الروسية، ما يسمى بالحدود الخضراء. وفي نحو الساعة الـ5:30 صباحاً، سجلت كاميرات حرس الحدود رجلاً دخل طريق الحدود". 

غُرِّمَ الرجل 120 جنيهاً إسترلينياً مقابل المشكلات التي تسبب فيها، ثم أُطلِقَ سراحه، رغم أنه أخبر الحراس بأنه سيحاول مرةً أخرى دخول روسيا عبر ليتوانيا.

وكانت وزارة الخارجية قد حذرت البريطانيين من السفر إلى روسيا، بسبب المخاطر التي تشكلها الحرب في أوكرانيا.

تحميل المزيد