صورة لفوزها في مسابقة كانت السبب في كشف أمرها.. سيدة تخسر أكثر من 800 ألف دولار في قضيتها ضد شركة تأمين  

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/27 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/27 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
سيدة تخسر أكثر من 800 ألف دولار/ التواصل الاجتماعي

سيدة تخسر أكثر من 800 ألف دولار وذلك في قضية غريبة من نوعها داخل قاعة محكمة بمدينة ليمريك الأيرلندية، إذ رفض القاضي دعوى تعويض بقيمة 650 ألف جنيه إسترليني، كانت قد رفعتها امرأة تدعى كاميلا جرابسكا، البالغة من العمر 36 عاماً، ضد شركة تأمين. كانت جرابسكا قد ادَّعت أنها تعاني من إصابات خطيرة في الظهر والرقبة، نتيجة حادث سيارة وقع في عام 2017، ما أثَّر على قدرتها على العمل والاستمتاع بالحياة اليومية مع أطفالها.

سيدة تخسر أكثر من 800 ألف دولار

حسب موقع "independent" البريطاني، قالت السيدة جرابسكا إن هذه الإصابات قد أوقفت حياتها الطبيعية لأكثر من 5 سنوات، ما دفعها لرفع دعوى قضائية ضد شركة التأمين. ومع ذلك اتخذت القضية منعطفاً غير متوقع عندما تم تقديم دليل مثير للجدل أمام المحكمة.

كشف القاضي كارمل ستيوارت عن صورة فاصلة في القضية، تُظهر السيدة جرابسكا وهي تشارك في مسابقة رمي شجرة عيد الميلاد في عام 2018. في الصورة تُرى جرابسكا وهي ترمي شجرة تنوب بطول 5 أقدام، ما يشير إلى قدرة بدنية تتناقض مع ادعاءاتها. الصورة التي نُشرت في إحدى الصحف الوطنية أسهمت في دحض الادعاءات المقدمة.

سيدة تخسر أكثر من 800 ألف دولار/ التواصل الاجتماعي
سيدة تخسر أكثر من 800 ألف دولار/ التواصل الاجتماعي

وفي سياق تقديم الأدلة نشر المصدر نفسه تقريراً يضم معلومات إضافية تثبت نشاط جرابسكا البدني، الذي يتعارض مع روايتها. من بين الأدلة تم عرض مقطع فيديو لجرابسكا وهي تدرب كلبها الدلماسي، في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، ما يزيد من الشكوك حول صحة ادعاءاتها.

في ضوء هذه الأدلة خلص القاضي إلى أن ادعاءات السيدة جرابسكا كانت "مبالغاً فيها تماماً"، ما أدى إلى رفض الدعوى ضد شركة التأمين. رغم تأكيد جرابسكا للمحكمة بأنها كانت تسعى فقط لـ"عيش حياة طبيعية"، إلا أن المحكمة علمت أنها تركت وظيفتها وكانت تتلقى إعانات العجز، ما يضعف موقفها القانوني.

هذه القضية تُبرز أهمية الأدلة الملموسة في الإجراءات القضائية، وكيف يمكن للصورة أو مقطع الفيديو أن يغير بشكل كبير من مسار القضية، ملقياً الضوء على الحاجة للتحري والتدقيق في مثل هذه الادعاءات.

تحميل المزيد