الهند تستعد لحفل زواج أسطوري.. يحضره مشاهير العالم وكتيب من 9 صفحات يحدد ضوابط الملابس 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/27 الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/27 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
أنانت أمباني وعروسه راديكا ميرشانت / منصات التواصل

قالت صحيفة The Times البريطانية في تقرير نشرته يوم الإثنين 26 فبراير/شباط 2024، إن قائمة الضيوف المدعوين لحضور أبرز زيجة سوف تشهدها الهند خلال أيام،  وهي حفل زواج أنانت أمباني، الابن الأصغر البالغ 28 عاماً لأحد أثرى أثرياء الهند، وصديقة طفولته راديكا ميرشانت، البالغة من العمر 29 عاماً، التي تعد بدورها ابنة أحد رجال الصناعات الأثرياء. تضم نجمي بوليوود أميتاب باتشان وشاه روخ خان، ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ، والعائلة الملكية لمملكة بوتان، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

 حفل زواج أنانت أمباني و راديكا ميرشانت

أوضحت صحيفة التايمز البريطانية أن فقرات الغناء في مراسم هذا الزواج تقدمها النجمة الأمريكية العالمية ريهانا ونجم موسيقى البنجاب الشهير ديلجيت دوسانجي، بل يحتمل أيضاً أن يشهد حفل الزواج بعض الفقرات التي يقدمها الساحر العالمي ديفيد بلين. وسوف يوفر حفل الزفاف خبراء تجميل وخبراء أزياء سيكونون حاضرين دائماً من أجل الضيوف، الذين سوف يحصلون على كتيب صغير مكون من 9 صفحات لتحديد قواعد الملابس في هذا الحفل الباهر.

في الصورة: عائلة العريس، التي ستستضيف احتفالات الزوجين الباهظة التي تستمر ثلاثة أيام قبل الزفاف في نهاية هذا الأسبوع
راديكا ميرشانت

في يوم الجمعة القادم 1 مارس/آذار، سوف يجتمع أبناء الطبقة الراقية مع أبرز نجوم الفن والأعمال والسياسة حول العالم في مدينة جام نجر للاحتفال بزواج أنانت أمباني، الابن الأصغر البالغ 28 عاماً لأحد أثرى أثرياء الهند، وصديقة طفولته راديكا ميرشانت، البالغة من العمر 29 عاماً، التي تعد بدورها ابنة أحد رجال الصناعات الأثرياء.

ترتيبات لحضور زواج أنانت أمباني

صحيحٌ أن الزواج لن يتم قبل 12 يوليو/تموز من هذا العام، لكن الضيوف سوف يأتون في الأول من مارس/آذار على متن العديد من الطائرات الخاصة، لحضور احتفالات سوف تدوم لثلاثة أيام، وسوف تتسم هذه الاحتفالات بالبذخ الشديد، حتى مقارنة بالمعايير الفخمة للزيجات في الهند.

وقد كُتب في الدعوة المقدمة من رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني وزوجته نيتا: "بقلوب يملؤها السرور والشغف، ندعوكم إلى احتفالات ما قبل الزواج لأنانت وراديكا. نتطلع لانضمامكم إلينا لمشاركتنا في فرحتنا ومحبتنا وضحكنا، ولنصنع ذكريات نعتز بها إلى الأبد".

في اليوم الأول، سيكون هناك حفل كوكتيل بعنوان "أمسية في إيفرلاند" وفي اليوم الثاني سوف يُصطحب الضيوف للحصول على "نزهة في الجانب البري" من مركز إنقاذ الحيوانات القريب Reliance، وهو مشروع للحيوانات الأليفة يخص العريس المنتظر، وسيكون اسم اللباس الخاص بهذا الجزء "حمى الأدغال" مع نصيحة بارتداء "أحذية مريحة".

العروس والعريس أنانت أمباني (يمين) مع راديكا ميرشانت في افتتاح مركز نيتا موكيش أمباني الثقافي في مارس 2023
أنانت أمباني وعروسه راديكا ميرشانت

وفي المساء سوف يشارك الضيوف في "مهرجان روج"، حيث سيطلب منهم ارتداء الملابس الهندية المبهرة. وفي اليوم الأخير، الذي يحمل اسم "مسارات الأنياب"، يمكن للضيوف أن يقضوا وقت الأصيل "محاطين بعجائب الطبيعة". تتضمن هذه العجائب أكثر من 200 فيل، و300 من الحيوانات المفترسة (القطط الكبيرة)، و120 نوعاً من الزواحف التي كانت عرضة من قبل لخطر البيع أو الصيد.

ملابس ملكية في حفل الختام

أما الحفل الختامي، الذي يحمل اسم "هاستاكشار" أي "التوقيع"، فسوف يكون ذا طابع ملكي، حيث تكون قواعد اللباس مرتبطة بـ"الإرث الهندي".

أنانت أمباني وراديكا ميرشانت (في الوسط) مع عائلة العريس في حفل خطوبتهما
أنانت أمباني وعروسه راديكا ميرشانت

وعندما تزوجت شقيقة أمباني، إيشا، في 2018، قيل إن الاحتفالات تكلفت 100 مليون دولار، وتضمنت عروضاً قدمتها النجمة الأمريكية بيونسيه. أما أخوه أكاش، فقد حضر في حفل زفافه فريق كولدبلاي. صحيح أن احتفالات مراسم زواج أمباني ستكون أهدأ وأكثر تمهلاً، لكنها لا تزال "تتعهد بأن تكون زيجة العام في ظل كل هذه الأبهة والسحر الذي يمكن أن يتوقعه المرء من عائلة أمباني"، وذلك حسبما قال مصمم الأزياء رانجيت رودريك.

تشير وسائل الإعلام الهندية إلى أن قائمة الضيوف تضم أيضاً بيل غيتس، وبوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، ومحمد بن عبد الرحمن جاسم آل ثاني، وزير الخارجية القطري.

عُقدت احتفالات الزيجات السابقة لعائلة أمباني في مومباي، لكن اختيار ولاية كجرات هذه المرة يصادف أنه في نفس مكان شركة Reliance التي تملكها عائلة أمباني، حيث تشغل مصفاة تكرير عملاقة.

من هو أنانت أمباني؟

تخرج أمباني، الزوج المنتظر، من قسم الاقتصاد والسياسة بجامعة براون الأمريكية، وهو أحد أعضاء مجلس إداراة شركة Reliance، ويريد أيضاً أن يبني أكبر حديقة حيوان ومركز إنقاذ حيوانات في العالم.

وقد خصصت وسائل الإعلام الهندية لتحضيرات الزفاف تغطية صحفية محمومة لا تتوقف.

رجل الأعمال الملياردير الهندي موكيش أمباني (يسار) مع ابنته إيشا أمباني (2 يسارًا) وابنه أنانت أمباني (يمين) وراديكا ميرشانت في أكتوبر 2023
أنانت أمباني وعروسه راديكا ميرشانت

تمتد إمبراطورية رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني بين النفط والاتصالات والنسيج والمواد الكيماوية، وتحظى جميع أنشطة العائلة باهتمام بالغ من الجمهور.

تحمل العروس المنتظرة راديكا شهادة في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة نيويورك. ويقال أيضاً إنها راقصة بهاراتاتيام موهوبة، مثل حماتها المستقبلية.

كان أمباني محل اهتمام كبير في بدايات عقده الثالث بعد أن خسر 108 كيلوغرامات من وزنه خلال 18 شهراً، حيث ساعده في ذلك مدرب لياقة بدنية مشهور، ونظام تمارين شديد، وحمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية. لكن أمباني، الذي يعاني من مرض الربو الذي يحتاج إلى علاج الستيرويد، زاد وزنه مرة أخرى منذ ذلك الحين.

وأمباني، الذي تشمل امبراطوريته التجارية استثمارات في النفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، أغنى رجل في آسيا وحل في المرتبة 13 في قائمة أغنى أغنياء العالم التي تنشرها مجلة فوربس بثروة تقدر بنحو 50 مليار دولار.

وقد ذاع صيت "موكيش أمباني" (Mukesh Ambani)، مؤسس شركة "ريلاينس للصناعات المحدودة" ( Reliance Industries Ltd.) كبرى شركات النفط والاتصالات، عندما أزاح نظيره "جاك ما" (Jack Ma) مؤسس "مجموعة علي بابا القابضة المحدودة" (Alibaba Group Holding Ltd) من موقع الصدارة لقائمة الأثرياء في آسيا، خلال العام 2018.

موكيش أمباني، على اليسار، وابنته إيشا أمباني يصلان لحضور حفل زفاف ممثلة بوليوود بريانكا شوبرا ونيك جوناس في نوفمبر 2018
أنانت أمباني وعروسه راديكا ميرشانت

في حين قدّرت قائمة بلومبيرغ لأثرياء العالم ثروة رجل الأعمال الهندي، موكيش أمباني، مؤخراً بـ80.4 مليار دولار، ليتربع ضمن القائمة في المركز السابع خلال 2020، وتعد شركته "ريلاينس للصناعات، ثاني أكبر شركة في الهند، إذ يحتفظ "أمباني" لنفسه بموقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة.

علامات:
تحميل المزيد