رجل أمريكي يجمع مبلغاً ضخماً من خلال التنصت على مكالمات زوجته! هكذا افتضح أمره

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/27 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/27 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - Shutter Stock

تمكّن رجل أمريكي من جمع مبلغ مالي ضخم من خلال التنصت على محادثات عمل زوجته عبر الهاتف، إذ استغل المعلومات التي كان يسمعها في صفقات بسوق الأسهم وجمع الرجل الذي يدعى تايلر لودون ويسكن في ولاية تكساس قرابة 1.76 مليون دولار أمريكي.

صحيفة "Business Insider" التي أوردت الخبر، الإثنين 26 فبراير/شباط 2024، أوضحت أن الزوجة كانت تشغل منصب مدير عمليات الاستحواذ والاندماج في شركة النفط والغاز "بي بي"، التي خططت لشراء شركة "ترافيل سينترس" (TravelCenters) في صفقة تقدر قيمتها 1.3 مليار دولار.

فيما قام الزوج بعد التنصت على محادثات زوجته وعلمه بالصفقة الضخمة القادمة بشراء حوالي 45 ألف سهم في شركة TravelCenters، التي قفز سعر سهمها بعد إعلان عملية الاستحواذ، ما حقق أرباحاً طائلة للزوج الذي قام ببيع الأسهم بعد الإعلان.

فيما اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات تايلر لودون بالتداول من الداخل، وزعمت أنه "استغل ظروف عمله عن بعد وثقة زوجته للاستفادة من معلومات كان يعلم أنها سرية"، وفق ما جاء في تقرير الصحيفة الأمريكية.

كما أنه بعد أن علمت أن شركة "بريتيش بتروليوم" كانت تدقق في من كان لديه معرفة مسبقة بالصفقة، اعترف لودون لزوجته بما فعله. وقالت شكوى هيئة الأوراق المالية والبورصات إنه أخبرها بأنه فعل ذلك لأنه لا يريدها أن تعمل لساعات طويلة بعد الآن.

أضافت أن زوجة لودون، مديرة عمليات الاندماج والاستحواذ في شركة "بريتيش بتروليوم"، أخبرت رؤساءها بشأن ما كشف عنه لودون وتم فصلها بعد ذلك، على الرغم من عدم وجود دليل على ارتكاب أي مخالفات من جانبها.

كما قالت الشكوى إنها انتقلت بعد ذلك من منزلهما المشترك وبدأت إجراءات الطلاق بعد بضعة أشهر، متجاهلة رسالة مكتوبة بخط اليد من لودون يعتذر فيها عن انتهاك ثقتها.

فيما أشارت هيئة الأوراق المالية والبورصة إلى أن لودون لم ينكر هذه المزاعم ووافق على حكم جزئي يخضع لموافقة المحكمة. وسيمنعه ذلك من تولي بعض الأدوار العليا في الشركة ويطلب منه دفع غرامة.

تحميل المزيد