وعدها بالزواج ثم اكتشفت أنه “العريس” المزيف بعدما دفعت له 50 ألف دولار.. هندية تختطف مذيعاً شهيراً

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 09:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
هندية تختطف مذيع شهير/مواقع التواصل

ألقت الشرطة الهندية القبض على سيدة أعمال في حيدر أباد، بتهمة مطاردة مذيع تلفزيوني شهير واختطافه، بعد أن قام شخص مجهول بانتحال شخصيته وخداعها بغرض كسب المال، وفق ما جاء في موقع INDIA TODAY. 

إعجابها بالمذيع كلّفها 50 ألف دولار

وبحسب وسائل إعلام بالهند، فقد وقعت بوجيريدي تريشا العضو المنتدب لخمس شركات ناشئة والبالغة من العمر 31 عاماً، ضحية الخداع بدفع مبلغ يناهز 50 ألف دولار لمنتحل يدعى تشيتانيا ريدي، تظاهر بأنه الإعلامي المعروف ببراناف سيستلا. 

مواقع التعارف/شبكات التواصل الإجتماعي
مواقع التعارف/شبكات التواصل الإجتماعي

واستخدم المحتال المجهول صور براناف سيستلا في ملفه الشخصي على أحد مواقع التعارف، وأقنع تريشا بمشاركته في الاستثمار في مشروع واعد يعمل عليه، ووعدها بعائدات جيدة، ومن شدة إعجابها بالإعلامي وقعت المرأة بالفخ وقامت بدفع المبلغ للمنتحل دون تردد، ولكن بعد استلام الأموال، بدأ الشخص المجهول بتجنّبها، وفق ما صرّحت به المتّهمة للمصادر ذاتها.

تطارده من مكان لمكان

وبعد أن أدركت تريشا أنها تعرضت للتحايل، اتصلت برقم الهاتف الذي كان يتضمنه الملف الشخصي للإعلامي "الوهمي"، والذي تبين أنه خاص بالإعلامي الحقيقي براناف، ليخبرها أن شخصاً مجهولاً يُدعى تشيتانيا ريدي استخدم صورته وأنشأ حسابات مزيفة على موقع الزواج للتعرف على نساء واستغلالهن في كسب الأموال، كما أخبرها أنه قدم شكوى إلى الشرطة الإلكترونية المختصة بالتحقيق في أفعال المنتحل، لكن تريشا لم تتقبل كلامه. 

الإعلامي الذي تطارده/مواقع التواصل
الإعلامي الذي تطارده/مواقع التواصل

 كيف تمكنت من خطفه؟

وقامت تريشا إثر ذلك بإستئجار شخص آخر يعمل في مكتبها للقيام بجريمة الخطف التي تخطط لها، وعرضت عليه مبلغاً يناهز 50 ألف دولار، وقامت بتثبيت متتبع مواقع على سيارة المذيع لملاحقته ومراقبة تحركاته.

عملية الإختطاف/مواقع التواصل
عملية الإختطاف/مواقع التواصل

 وفي 11 فبراير/شباط الماضي، قامت مجموعة نظمتها المرأة باختطاف الإعلامي واقتياده إلى مكتبها حيث اعتُدي عليه.

وبحسب الشرطة، طلب براناف من المرأة أن يقوم ببعض الاتصالات، وهو ما مكّنه من النجاح في عملية الاختطاف. كما تقدم بعد ذلك ببلاغ لدى الشرطة الهندية التي ألقت القبض على تريشا ومن ساعدها في التخطيط لاختطاف الإعلامي.

تحميل المزيد