شاهد.. كيف غزت الصراصير مخزن الطائرة، والشركة الناقلة تتدخل

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
مخزن الطائرة/مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه صراصير وحشرات زاحفة  تجتاح منطقة تخزين الطعام في طائرة تابعة لخطوط "إنديجو الهندية"، وهو ما أثار تساؤلات جدية حول بروتوكولات النظافة على متن الطائرة من قِبل المشاهدين، بحسب ما نشره موقع TIMES OF INDIA. 

الصراصير تعبث بمخزن الطائرة منخفضة التكاليف

وفي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 20 ثانية، يظهر صرصاران -على الأقل- يزحفان في منطقة ملوثة على متن الطائرة تبين فيما بعد أنها مخزن الطعام الخاص بالمسافرين، ولم يُعرف ما إذا كانت الطائرة على الأرض أم كانت محلقة في الجو.

وقد أبدى  تارون شوكلا، وهو صحفي هندي مختص بشؤون الطيران، بعد أن نشر الفيديو على  حسابه بمنصة x،  غضبه من وجود الصراصير في مخزن طعام المسافرين، معتبراً أنه "أمر فظيع".

الصراصير تغزو المكان/مواقع التواصل
الصراصير تغزو المكان/مواقع التواصل

وأضاف: "من الرذائل أن نجد الصراصير حولنا عموماً، وفي منطقة الطعام بالطائرة وأي مكان ذي صلة".

كما طلب من خلال الرسالة التي كتبها أعلى الفيديو المنشور من شركة "إنديجو" إلقاء نظرة فاحصة على أسطولها والتحقق من كيفية حدوث ذلك بالنظر إلى ما تدعيه من "استخدامها دائماً لطائرات إيرباص A320 الجديدة نسبياً". 

انتقادات لشركة الطيران بعد انتشار الفيديو

وعلى إثر انتشار الفيديو في منصة x وبقية مواقع شبكات التواصل الاجتماعي ظهرت مخاوف عامة بشأن نضافة شركة الطيران؛ حيث وجَّه لها مستخدمو وسائل التواصل انتقادات بعدم  قيامها بإجراء فحص النظافة اللازمة من أجل صحة الركاب.

كتب أحد المستخدمين: "الرحلات الجوية الدولية لهذه الشركة هي الأسوأ، دائماً ما تتأخر، ولا توجد مشروبات مجانية أيضاً. سأتجنب السفر مرة أخرى على متن رحلة طيران IndiGo الدولية".

وعلَّق مستخدم آخر قائلاً: "من إحدى أفضل الشركات في العالم إلى أحد أسوئها  علينا أن نتعامل في رحلاتنا المقبلة مع شركة نقل جديدة ذات ميزانية محدودة".

الشركة تتعهد بتعقيم الطائرة والمتابعون يستهزون

وردت شركة الطيران، في بيان لها، بأنها بعد اطّلاعها على الفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وما أظهره من عدم نظافة في إحدى طائراتها قامت باتخاذ خطوات فورية لمعالجة هذه المشكلة و"شرعت في إجراءات احترازية عاجلة لتطهير جميع طائراتها وتعقيمها".

كما توعدت مسافريها بأنها ستتوخى في المستقبل أعلى معايير النظافة، وتحرص على تقديم رحلات سفر آمنة وخالية من المتاعب لهم.

ورغم اعتذار الشركة عما وقع وإعلانها اتخاذ تدابير لتطهير أسطول طائراتها لم يستحسن كثير من المتابعين البيان الذي أصدرته، حيث كتب أحد المستخدمين على شبكة إكس: "هذا رد متعجرف وأرعن، ولا ينم عن التحلِّي بحسِّ المسؤولية".

وقال آخر: "ينبغي أن تحقق هيئة الطيران في الحادث، وأن تتخذ إجراءات صارمة بحقِّ الشركة". 

في حين وجد متابعون آخرون الواقعة فرصة للسخرية من معايير النظافة التي تدَّعيها شركة الطيران، ووصفو بيانها بأنه "مزحة" جديرة بالاستهزاء.

تجارب غير مألوفة لمسافرين في الطائرة

ولا يعدّ هذا الفيديو الفريد من نوعه الذي يروي تجربة أحد المسافرين في الطائرة، حيث إن هناك العديد من الأحداث الغريبة وغير المألوفة التي يمكن أن تحدث لأي أحد منا على متن الطائرة؛ حيث علق راكبٌ كان مسافراً على متن رحلة جوية في الهند لشركة SpiceJet يوم الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني، داخل مرحاض طائرة طوال مدة الرحلة التي استغرقت ساعة و45 دقيقة، حيث تعطل باب المرحاض بعد دخوله، ولم يتمكن فريق الطائرة من مساعدته وإخراجه إلا بعد هبوط الطائرة في مطار بنغالورو وتدخل الفنيين ليعيش المسافر بذلك تجربة استثنائية داخل حمام ضيق في أكثر رحلة مروعة في حياته. 

تجارب غير مألوفة/مواقع التواصل
تجارب غير مألوفة/مواقع التواصل

وفي فيديو آخر انتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي  ظهر مسافران يتبادلان اللكمات على متن رحلة جوية تابعة لـ"خطوط ساوث ويست "، المتجهة إلى جزيرة كاواي انطلاقاً من الولايات المتحدة الأمريكية، ما أثار مخاوف بشأن السلامة على متن الطائرة، بحسب شبكة CNN، ونشرت إدارة النقل الفيدرالية عن الحادث على تطبيق x: "لا تتسامح إدارتنا مطلقاً مع السلوك العنيف أو غير المنضبط على متن الجو"، وأضافت: "إذا أساء أحد الركاب التصرف على متن الجو فهو يعرض نفسه لمحاكمة جنائية". 

علامات:
تحميل المزيد