كما لو أنها لقطة من أحد أفلام “بوليوود”! قطار بضائع يسافر 80 كيلومتراً دون سائقيه في الهند (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
قطارات في الهند/ رويترز

في حادث أشبه بما يحدث في أفلام الحركة الهندية، سافر قطار بضائع في الهند يعمل بالديزل مسافة 80 كيلومتراً تقريباً دون سائقيه يوم الأحد 25 فبراير/شباط 2024، وقالت وسائل إعلام محلية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار بعد الحادث.

حيث قال مسؤولون إن القطار المكون من 53 عربة وكان محملاً بالحجارة، كان في طريقه إلى منطقة "هوشياربور" في البنجاب قادماً من جامو، مؤكدين أنه تم الأمر بإجراء تحقيق في الحادث الذي وقع بين الساعة 7:25 صباحاً و9 صباح الأحد.

بينما قال متحدث باسم السكك الحديدية الشمالية إن القطار توقف في محطة سكة حديد كاثوا في جامو لتغيير السائق، ويبدو أن القطار بدأ في التدحرج على مسار منحدر في قسم جامو-جالاندهار، وفق ما ذكرته وكالة "برس ترست" الهندية.

حسب المسؤولين، فإن كلا السائقين الأساسي ومساعده لم يكونا على متن قطار الشحن، مشيرين إلى أن القطار الذي  زاد سرعته على طول الطريق، توقف أخيراً على منحدر شديد بالقرب من محطة أونتشي باسي للسكك الحديدية في البنجاب.

فيما صرح مدير حركة المرور في جامو، براتيك سريفاستافا، بأنه "تم فتح تحقيق لمعرفة السبب الدقيق للحادث".

في وقت سابق من هذا الشهر، خرجت عشر عربات من قطار البضائع عن مسارها بالقرب من محطة ساراي روهيلا للسكك الحديدية في دلهي، وقُتل عامل في الحادث. 

إذ قال مسؤول بشرطة السكة الحديدية الهندية إنه تم انتشال جثة عامل يدعى رفيق، البالغ من العمر 70 عاماً، من تحت عربة، مضيفاً أنه كان يعمل لدى مقاول استأجرته السكك الحديدية، إلى جانب ثلاثة عمال آخرين. 

كما قال نائب مفوض الشرطة (السكك الحديدية) كيه بي إس مالهوترا: "خلال التحقيق من زملاء العمل وفحص موقع الحادث، لم يلاحظ للوهلة الأولى أي خطأ". 

أضاف قال الضابط: "تم تحميل لفات من صفائح الحديد في قطار البضائع الذي كان متجهاً نحو شانديغار من مومباي". كما ظهر مقطع فيديو للحادث يظهر فيه عربات القطار وهي تخرج عن مسارها. وأظهر الفيديو السكان وهم يهربون أثناء وقوع الحادث.

تحميل المزيد