التقاطك صورة سيلفي سيؤدي إلى طردك! مطعم لطاهية أمريكية شهيرة يضع 10 قواعد غريبة للزبائن 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/25 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/25 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
ليز جونسون صاحبة المطعم| مواقع التواصل

هناك العديد من المطاعم الغريبة حول العالم، لكن مطعم فروغ كلوب، الذي افتُتِحَ حديثاً في حي ويست فيلاج بنيويورك الأمريكية قد جاء بفكرة أغرب من المتوقع.

إذ يضع المطعم أمام زبائنه قائمةً من 10 بنود، ستجعلك "تُطرَد" إذا قمت بها، والتي تدخل في خانة التصرفات الغريبة التي يمكن أن تصدر من الزبائن، بما في ذلك تقبيل صاحبة المطعم الطاهية ليز جونسون دون موافقتها. 

قائمة المحظورات في مطعم فروغ كلوب

تحدِّد القائمة المنشورة على الصفحة الخاصة بمطعم فروغ كلوب على منصة إنستغرام، قواعد تناول الطعام العصري، على الأقل في المطعم الذي يضم 68 طاولة. 

إذ تم وقع مجموعة من القواعد، تشمل حظراً على التقاط أي صور بالداخل، بما في ذلك صور السيلفي في الحمام، والتظاهر بأن هذا عيد ميلادك للحصول على معاملة خاصة، أو لمس التذكارات الديكورية، أو عدم الحضور للحجز أو الإلغاء أكثر من ثلاث مرات. 

إلتقاط صورة سيلفي يؤدي بك للطرد| مواقع التواصل
إلتقاط صورة سيلفي يؤدي بك للطرد| مواقع التواصل

يتعيَّن على روّاد المطعم أيضاً تغطية كاميرا هواتفهم المحمولة بملصق عند الدخول، علاوة على أن طلب وجبة مجانية يعد أمراً محظوراً تماماً.

كما يتم رفض تقبيل الطاهية الشهيرة في المطعم ليز جونسون، إلا بعد دفع المال، إذ تم إدراج عبارة "قبِّل الطاهية" في القائمة مقابل ألف دولار. 

وفي القائمة التي تعتبر من بين أغرب قوائم الطعام، توجد وجبات غير اعتيادية، من بينها أرجل الضفادع، وسوفليه السبانخ، والسمك الفيليه الملفوف في لحم الخنزير المقدد، وفطيرة شيفون الموز.

قائمة المنع في مطعم ليز جونسون| مواقع التواصل
قائمة المنع في مطعم ليز جونسون| مواقع التواصل

قصة الطاهية ليز جونسون صاحبة المطعم

مطعم فروغ كلوب، الذي يقع في شارع بيدفورد هو الأول للطاهية ليز جونسون، البالغة من العمر 33 عاماً، منذ انفصالها عن زوجها وزميلها الطاهي ويل أغاجانيان (31 عاماً). 

وقام الثنائي الشاب مؤخراً بإدارة مطعم هورسز في لوس أنجلوس، الذي نال استحسان النقاد، والمحبوب من مشاهير مثل جيف بيزوس، وكيندال جينر، وجاي زي، وويل فيريل، والمعروف بأجوائه الاحتفالية والإفراط. 

ولكن في ظل هذا النجاح توترت العلاقة بين الاثنين، وكانت عنيفة كما زُعِم، الشيء الذي أدى إلى الطلاق بينهما.

قال أحد المطلعين على بواطن الأمور في لوس أنجلوس، والذي تعامل مع الزوجين في عام 2021 في ذروة شهرة مطعم هورسز، لصحيفة New York Post الأمريكية: "كان على وجهه ابتسامةٌ كما لو كان يخفي سراً، وبدت ليز متوترة للغاية، "يمكنك أن تقول فقط إن كان هناك شيءٌ ما". 

الطاهية ليز جونسون| مواقع التواصل
الطاهية ليز جونسون| مواقع التواصل

لكن في أواخر عام 2022، سعت ليز جونسون إلى إصدار أمر تقييدي ضد أغاجانيان، وتمت الموافقة عليه.

لقد سعت للحصول على أمر تقييدي خاص بها، وقد رُفِضَ في يناير/كانون الثاني 2023. وفي مايو/أيار من ذلك العام، كُشِفَ عن تفاصيل إجراءات الطلاق، وهي أن جونسون اتهمت أغاجانيان بالعنف المنزلي وإساءة معاملة الحيوانات، وكُشِفَ عن ذلك على نطاقٍ واسع.

إذ قالت ليز جونسون: "كان لديّ عدد من القطط التي ماتت بشكل غامض، خضعت إحداها على الأقل للفحص في أحد الملاجئ، وقيل لي إنها تعرضت لإساءة معاملة خطيرة".

زعمت جونسون أيضاً أنها حصلت على قطة صغيرة أخرى في أواخر العام الماضي، والتي زُعمت أن أغاجانيان مازحها قائلاً "يمكن إطعامها للذئاب". 

وادعت لاحقاً أنها شاهدت زوجها يسيء معاملة القطة، وقالت: "شاهدتُ ويل وهو يهز القطة بعنف في وقت متأخر من الليل، وتُوفِّيَت في اليوم التالي. ثم يضع القطة الميتة في سلة المهملات وأصر على إبقاء الجثة في المنزل".

ومن طرفه، نفى أغاجانيان ادعاءات جونسون في دعوى قضائية، ووصفها بأنها "ادعاءات كاذبة".

وقد هزت هذه الادعاءات عالم المطاعم، وانتشرت شائعات بذيئة مفادها أن العنف ضد القطط كان ذا طبيعة جنسية. 

ورد أغاجانيان بمقاضاة جونسون، مدعياً أن اتهاماتها كاذبة وملفقة لطرده من مطعم هورسز.

الطاهية ليز وطليقها| مواقع التواصل
الطاهية ليز وطليقها| مواقع التواصل

وبتاربخ يونيو/حزيران، قاما بتسوية النزاع بموجب شروط مختلفة، بما في ذلك البقاء على بُعد 100 متر من بعضهما، وفي العمل في المطعم على بُعد 10 أقدام على الأقل. 

بداية قصة نجاح ليز وأغاجانيان

يشار إلى أن ليز وأغاجانيان التقيا أثناء العمل في مطعم نوما الشهير في كوبنهاغن، وصنعا اسماً لنفسيهما من خلال طعامهما الإبداعي والمتطور في مطعم كاتبيرد سيت، في ناشفيل، وميمي في ويست فيلاج، قبل الانتقال إلى افتتاح مطعم هورسز. 

وقالت جونسون، التي رفضت التعليق على هذا المقال، إن مطعم فروغ كلوب الجديد هو ملكها بالكامل، لكن أغاجانيان صرح مؤخراً لصحيفة New York Times بأن المشروع، الذي خطَّطا من قبل لفتحه معاً، أصبح في "مأزق قانوني". ولم يستجب أغاجانيان لطلب التعليق. 

تحميل المزيد