فيديو يحبس الأنفاس لشابة علقت لـ 3 أيام في حفرة خلف جدار إحدى البنايات.. هكذا أنقذها رجال الطوارئ 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/24 الساعة 13:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/24 الساعة 13:38 بتوقيت غرينتش
الشرطة الروسية / رويترز

أخبرت امرأة روسية لم تذكر اسمها، رجال الإنقاذ بأنها طلبت المساعدة لمدة 3 أيام قبل أن يسمعها أحد، حيث أمضت السيدة 3 أيام محاصَرة في فجوة ضيقة خلف جدار طابق سفلي في إحدى البنايات، قبل أن يحررها رجال الإنقاذ أخيراً بعد سماع صراخها، طلباً للمساعدة، وذلك وفق ما قالت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقريرها، الخميس 22 فبراير/شباط 2024.

ووقع الحادث الغريب في منتجع سوتشي الروسي، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن الفتاة، البالغة من العمر 22 عاماً، سقطت بين فجوة ضيقة بين جدران المبنى، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح عدد الطوابق التي سقطت فيها، لينتهي بها الأمر خلف جدار القبو في المبنى، محاصَرة هناك في الفضاء المظلم.

وأخبرت رجال الإنقاذ بأنها كانت تصرخ طلباً للمساعدة لمدة 3 أيام قبل أن يسمعها أحد، وأخيراً تم إنقاذها. وتُظهر اللقطات رجال الإنقاذ وهم يصنعون ثقباً في جدار الطابق السفلي بمثقاب، ويصلون إلى الشابة المنكوبة.

من جانبها، أصدرت وزارة حالات الطوارئ الروسية بياناً بتاريخ 19 فبراير /شباط 2024، جاء فيه: "قضت فتاة تبلغ من العمر 22 عاماً 3 أيام في زنزانة. حدث كل ذلك في مبنى مكون من 4 طوابق في سوتشي. سمع أحد السكان المحليين صرخات امرأة تطلب المساعدة من خلف الجدار، ثم نزلت إلى قبو المنزل، وكما تبين، سقطت الضحية وانتهى بها الأمر بين جدارين في المنزل، وللوصول إليها اضطر موظفو فريق البحث والإنقاذ الإقليمي الجنوبي التابع للقوات الروسية إلى تفكيك جزء من الطوب، وقام رجال الإنقاذ بتسليم الفتاة إلى الأطباء".

وبثت محطات الأخبار التلفزيونية لقطات لعملية الإنقاذ وأظهرت خروجها وهي تصرخ: "يا إلهي". ولم يتضح كيف حوصرت في المكان، لكن اللفتنانت ريتش تشاتمان، من إدارة الإطفاء في بورتلاند، قال إنها شوهدت وهي تدخن أو تمشي على سطح مبنى مكون من طابقين عندما سقطت من ارتفاع يتراوح بين 10 و12 قدماً.

الشرطة الروسية – رويترز

وكانت مثبتة على ارتفاع 4 أقدام فوق سطح الأرض، قبل أن يقوم رجال الإنقاذ بتثبيت دعامات لدعمها، حيث قام رجال الإطفاء بتشغيل سخان محمول لإبقائها دافئة في درجات حرارة قريبة من التجمّد، بينما قاموا بإسقاط وسادة هوائية في الفتحة لتوفير مساحة أكبر. وقال ريتش: "كان الأمر ضيقاً للغاية، ولم تتمكن من رؤيتي إلا في آخر قدم". "كانت لديها تلك النظرة في عينيها، وأنها ستخرج مهما حدث".

علامات:
تحميل المزيد