من أجل توفير المال.. طالب يسافر مرتين بالطائرة أسبوعياً إلى الجامعة بدلاً من استئجار شقة

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/22 الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/22 الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش
طالب يسافر بالطائرة إلى الجامعة| Shutterstock

في واقعة غريبة، من الممكن أن تكون هي الأولى التي تسمع بها في حياتك، اختار طالب كندي التنقل إلى الجامعة التي يدرس فيها بالطائرة، وذلك بشكل أسبوعي، من أجل توفير مصاريف السكن.

إذ يقوم الطالب، واسمه تيم تشين، المقيم في مدينة كالغاري التابعة لمقاطعة ألبرتا الكندية، بالسفر عبر رحلات جوية مرتين في الأسبوع لحضور الدراسة في مدينة فانكوفر.

رحلات جوية أسبوعياً لتقليل المصاريف!

وفي التفاصيل، فإن الطالب تيم تشين يتابع تعليمه في جامعة كولومبيا البريطانية (UBC)، ويأخذ في الأسبوع فصلين فقط، وهو ما جعله يفكر في طريقة من أجل تقليل مصاريفه.

ويقول تشين، حسب ما نشرته الصحيفة الإلكترونية "ndtv" الكندية، إنه قرر السفر مرتين في الأسبوع بالطائرة من أجل تلقي دروسه الجامعية، عوض دفع مصاريف الإيجار باهظة الثمن في  فانكوفر.

إذ إنه ينفق  تقريباً 150 دولاراً أمريكياً لكل رحلة ذهاباً وإياباً، وهو ما يصل إلى 1200 دولار أمريكي تقريباً شهرياً (99,631 روبية).

الطالب تيم تشين يسافر مرتين في الاسبوع| shutterstock
الطالب تيم تشين يسافر مرتين في الاسبوع| shutterstock

في حين كانت سوف تكلفه شقة بغرفة نوم واحدة في مدينة فانكوفر ما يقارب 2100 دولار أمريكي (1،74،358 روبية) للإيجار خلال الشهر الواحد.

الطالب الجامعي تيم تشين يشارك تجربته

وقد شارك الطالب الجامعي تيم تشين تجربته مع الجمهور، وكتب: "كما هو موضح في العنوان، أنا مسافر ممتاز في جامعة كولومبيا البريطانية وأعيش في كالجاري".

وأضاف حسب ما نشره المصدر نفسه المذكور: "لديَّ يومان أحتاج فيهما للذهاب إلى المدرسة لحضور الفصل (الثلاثاء والخميس)، وأسافر إلى فانكوفر في الصباح وأعود إلى كالجاري ليلاً، لقد كنت مسافراً على متن طيران كندا لجميع هذه الرحلات، وفي شهر يناير/كانون الثاني، قمت بـ 7 رحلات ذهاباً وإياباً مثل هذه". وعن السبب الذي جعله يقرر اختيار هذه الطريقة من أجل التنقل إلى الجامعة، كتب: "لقد وجدت أن هناك توفيراً في الإيجار؛ لأنني لست بحاجة إلى دفع الإيجار في كالجاري باستثناء الدفع بشكل عرضي مقابل المرافق، وهو أرخص بكثير من استئجار شقة في فانكوفر".

المسافة التي يقطعها تيم تشين| مواقع التواصل
المسافة التي يقطعها تيم تشين| مواقع التواصل

تعليقات المتابعين.. ومسؤول في الجامعة يرد

في الوقت الذي أعجب فيه البعض بقرار تيم تشين الشجاع، والذي لا يخطر على البال، شعر آخرون أن التنقلات الجوية المتكررة ستكون مرهقة للغاية بالنسبة له وتستغرق وقتاً طويلاً.

كتب أحد المستخدمين: "ساعة واحدة من التنقل ليست بهذا السوء، لكن الاضطرار إلى الحضور إلى المطار في كثير من الأحيان سيكون أمراً سيئاً. وأيضاً، سيكون جدولك الزمني غير مرن إلى حد كبير، وأنا متأكد من أن فقدان الرحلة سيكون بمثابة مشكلة كبيرة".

وعلق آخر قائلاً: "المشكلة الحديثة تتطلب حلولاً حديثة!"، فيما قال شخص ثالث: "بصراحة يمكن تنفيذ هذا الأمر، الرحلة سريعة جداً والعروض الجيدة على الرحلات الجوية ستكون أقل بكثير من الإيجار والطعام والتكاليف الأخرى".

فيما قال نائب الرئيس المساعد لإسكان الطلاب وخدمات المجتمع بجامعة كولومبيا البريطانية، أندرو بار، إنه يشعر بالطلاب الذين يواجهون أزمة الإسكان، مضيفاً أنها القوة الدافعة للمدرسة لبناء مساكن أقل من السوق.

رحلات طيران| shutterstock
رحلات طيران| shutterstock

وصرح بالقول: "نحن ندرك أن العثور على سكن للإيجار بأسعار معقولة في فانكوفر وكيلونا يمثل تحدياً لبعض طلابنا، كما هو الحال بالنسبة للآخرين الذين يستأجرون في المجتمعات"

وأضاف بار في تصريح لصحيفة ديلي هايف: "في فانكوفر، الأمر صعب بشكل خاص".

تحميل المزيد