سكب 60 ألف لتر من أغلى أصناف النبيذ.. فيديو لرجل ملثم يقتحم مصنع خمور ويكبّده 2.5 مليون يورو

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/22 الساعة 08:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/22 الساعة 08:41 بتوقيت غرينتش
رجل ملثم يقتحم مصنع خمور في إسبانيا/مواقع التواصل

تكبّد مصنع نبيذ إسباني خسائر تزيد على 2.5 مليون يورو (2.1 مليون جنيه إسترليني) بعد أن أفرغ متسلل مجهول 60 ألف لتر من النبيذ الفاخر، دون معرفة الأسباب التي دفعته إلى اقتحام مصنع خمور، في حين تحقق الشرطة بالأمر.

الحادثة وقعت فجر الأحد 18 فبراير/شباط 2024، وقال متحدث عن مصنع النبيذ "Cepa 21″، لشبكة "بي بي سي"، إن النبيذ المسكوب جاء من اثنين من أغلى أصناف النبيذ في المصنع، ومن المرجح أن المتسلل كان على دراية بأراضي مصنع النبيذ. الشرطة تحقق في القضية.

لقطات كاميرات المراقبة وثّقت بدورها عملية السرقة، حيث يظهر شخص مُقنّع يتحرك بين الخزانات ويفتحها بسرعة؛ ما يتسبب في انسكاب محتوياتها على الأرض. 

كان الشخص يتحرك بسلاسة خلال اقتحام مصنع خمور!

في السياق، لفت متحدث المصنع نفسه إلى أنه "من الصعب للغاية فتح الخزانات"، التي تتضمن آلية أمنية، دون معرفة مسبقة، لذلك ما يرجح افتراض أن الدخيل "معتاد على فتح هذه الخزانات وعلى دراية بهذا النوع من الآلات".

أضاف: "كان هذا الشخص يتحرك بسلاسة شديدة [عبر أراضي مصنع النبيذ]، على الرغم من الظلام وعدم وجود أضواء تنير الطريق أمامه، مرجحاً أن يكون شخصاً يعرف المصنع وعلى دراية بممرّاته. 

لكنه قال إنه من السابق لأوانه التكهن بهويته، مضيفاً أنه لا توجد أسباب للاشتباه في الموظفين الحاليين أو السابقين في هذه المرحلة.

بحسب الفيديو، فقد فتح الدخيل خمس خزانات كبيرة للنبيذ، على الرغم من أن ثلاثاً منها فقط كانت مليئة بالنبيذ. 

ويقع Cepa 21 في كاستريلو دي دويرو، وهي قرية صغيرة في شمال غرب إسبانيا، ومعروف بمنتجاته باهظة الثمن، وفق "بي بي سي".

تحميل المزيد