“يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية تواجه حكماً بإساءة معاملة أطفالها.. قصة روبي فرانك

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/21 الساعة 13:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/21 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
روبي فرانك؛ يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية - مصدر الصورة: الشبكات الاجتماعية

عادت قصة روبي فرانك ليوتيوبر شهيرة بنصائح التربية، بعدما واجهت أحكاماً بالسجن في اتهامها بإساءة معاملة أطفالها.

روبي فرانك: يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية

قضت محكمة أمريكية بالحكم على روبي فرانك بالسجن لمدة 4 سنوات على الأقل، بتهمة إساءة معاملة الأطفال.

روبي، وهي يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية، إذ كانت مقاطع الفيديو التي تنشرها عبر قناتها على يوتيوب عن نصائح التربية، هي صاحبة الفضل في الشهرة التي حازتها قبل اتهامها بإساءة معاملة أبنائها.

وحسب الحكم الصادر، الثلاثاء 20 فبراير/شباط 2024، فإن السجن لـ4 سنوات سيتراوح على مدة كل منها بين سنة و15 سنة، وسيتم تنفيذ الأحكام على التوالي، وهي الحد الأقصى لكل تهمة بموجب قانون ولاية يوتا الأمريكية.

هذا، وقد اعتذرت روبي فرانك أمام المحكمة وهي تبكي، وذلك بعد أن اعترفت بالذنب في تجويع أطفالها الستة، شاري وتشاد وآبي وجولي ورسل وإيف، وإساءة معاملتهم. 

كما اعتذرت لأطفالها وقالت: "كنت مشوشة للغاية، لدرجة أنني اعتقدت أن الظلام نور والصواب خطأ". هذا وسيكون لدى فرانك 30 يوماً لاستئناف القرار.

التهمة: إساءة معاملة أطفالها

ظهرت روبي فرانك (42 عاماً) مع شريكتها التجارية السابقة جودي هيلدبراندت (54 عاماً)، التي تلقت حكماً مماثلاً، فيما سيتم تحديد مقدار الوقت الذي سيقضيه كل منهما في النهاية من قِبل مجلس الإفراج المشروط بالولاية، حسب ما نشره تقرير شبكة CNN الأمريكية.

روبي فرانك؛ يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية
روبي فرانكP يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية مع شريكتها التجارية السابقة جودي هيلدبراندت – مصدر الصورة: يوتيوب

كان اثنان من أطفال فرانك يبلغان من العمر تسعة أعوام و11 عاماً حينما اتهمت بإساؤة معاملتهما، إذ قال المدعي العام في ولاية يوتا، إريك كلارك، في المحكمة إنهما كان يعيشان في "مكان يشبه معسكرات الاعتقال" ووصفها بأنها تمثل تهديداً كبيراً للمجتمع.

فيما أضاف: "كان الأطفال يُحرمون بانتظام من الطعام والماء والأسرة للنوم، وجميع أشكال الترفيه تقريباً".

القبض على روبي فرانك وصديقتها 

جرى القبض على السيدتين في أغسطس/آب 2023 بعد أن تسلق ابن فرانك، البالغ من العمر 12 عاماً، والذي يعاني من سوء التغذية من نافذة منزلهم ليطلب مساعدة الجيران للحصول على الطعام والماء.

وحسب سجلات الشرطة، فقد كان الطفل يعاني من تمزقات نتيجة ربطه بالحبل، حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

روبي فرانك؛ يوتيوبر شهيرة بنصائح التربية
روبي فرانك مع عائلتها – مصدر الصورة: الشبكات الاجتماعية

يُذكر أن قناة روبي فرانك حصدت أكثر من مليوني مشترك في قناتها 8 Passengers، التي بدأتها في عام 2015، حيث كانت تشارك أيضاً مقاطع فيديو عن "حياتها النموذجية" مع أطفالها في الضواحي وهم يدرسون في المنزل ويطبخون ويأكلون ويدردشون معاً.

 أيضاً؛ يُذكر أنه بعد إلقاء القبض عليها تحدث عدد من متابعيها عن أن الشكوك ساورتهم منذ العام 2020، عندما ذكر أحد أبنائها أنه أُجبر على النوم على كيس فول لمدة 7 أشهر.

كما قام مستخدمو الشبكات الاجتماعية بتمشيط أرشيفاتها، وأشاروا إلى أساليب أخرى مزعجة ومثيرة للجدل استخدمتها فرانك مع أطفالها، منها "منع الطعام، والتهديد بقطع رأس لعبة محشوة على شكل حيوان، وإلغاء عيد الميلاد كعقاب.

تحميل المزيد