أحمد فهمي يغير اسم فيلمه من “المكسيكي” إلى “عائلة المكسيكي”..  توقعات الجمهور بذلك لم تخِب 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش
فيلم المكسيكي /مواقع التواصل

أقدمت الشركة المنتجة لفيلم "المكسيكي" على تغيير اسمه لـ"عائلة المكسيكي، وذلك عقب أسبوعين من الإعلان عنه، وسبقت توقعات الجمهور المصري هذه الخطوة قبل أن تكشف الشركة المنتجة للفيلم عن اتخاذ قرار بتغييره دون تقديم تفاصيل إضافية لذلك.

وشارك في تصوير المشاهد الأولى من الفيلم كل من أحمد فهمي، وروبي، ولبلبة، وأوس أوس، ويشرف على إخراج الفيلم حسام سليمان في تجربته الإخراجية الأولى، بينما يعود التأليف لرامي علي وأمجد الشرقاوي.

قصة فيلم المكسيكي

تتمحور قصة الفيلم حول شخصية "المكسيكي"، المأخوذة من فيلم "كازابلانكا"، حيث يظهر أحمد فهمي في دور المكسيكي في مشهد واحد فقط في نهاية الفيلم.

قصة الفيلم/مواقع التواصل

يتم تصوير المكسيكي في الفيلم كرجل عصابات كان معتاداً على المشاركة في أعمال إجرامية مع أصدقائه، لكنهم فقدوه في البحر.

يعود البطل ليطالب بالأموال التي حصلت عليها العصابة من العمليات السابقة، ويواصل نشاطه وحيداً.

في الفيلم الجديد يتورط أحمد فهمي في مشكلة تستدعي التعاون مع أصدقاء جدد، لكنه يجد نفسه متورطاً معهم في ورطة خطيرة تهدد حياتهم، وتضعهم في مواجهة عصابة أخطر.

تغيير اسم الفيلم 

نشرت الشركة المنتجة للعمل صورة لـ"كلاكيت" فيلم المكسيكي، كخطوة ترويجية مبكرة لطرح العمل في السينما.

بطل الفيلم/مواقع التواصل

وكشفت صورة "الكلاكيت" عن تغيير اسم الفيلم من "عصابة المكسيكي" إلى "عائلة المكسيكي"، والذي تم الانتهاء من تصوير جزء كبير منه.

وتستعد الشركة المنتجة لفيلم المكسيكي لعرضه في صيف 2024، وتحديداً خلال موسم عيد الأضحى المبارك الذي سيكون في يونيو/حزيران.

نبوءة الجمهور بتغيير اسم الفيلم تتحقق 

وكانت روبي قد نشرت صورة على صفحتها بمنصة x، تعلن فيها عن بدء تصوير "المكسيكي" أمام أحمد فهمي، وهو ما لقي سخرية  من رواد مواقع التواصل، حيث علق العديد منهم على العنوان الذي اختاره حسان سليمان في تجربته الإخراجية الأولى، حيث كتب أحدهم "فين حق الملكية الأدبية والفكرية للرئيس المكسيسكي؟".

فيما  جزم البعض الآخر بتغيير اسم الفيلم في الأيام المقبلة. 

"اسمه هيتغير والأيام بيننا"

وتساءل متابع آخر: "متأكدين من أن اسم الفيلم هيبقى عادي؟".

كما جاء في تعليق أحدهم: "هيتوقف عن العرض أكيد".

تأتي هذه التعليقات بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس 8 فبراير/شباط 2024، عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي يتهمه فيها برفض إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح في البداية، وهو ما أثار حالة من السخرية والجدل، بسبب هفوة جديدة رصدتها كاميرا الصحافة، والتي وصف فيها السيسي بالرئيس المكسيكي. 

الرئيس السيسي و بايدن/مواقع التواصل
الرئيس السيسي و بايدن
(1/1)

وقال الرئيس بايدن، في مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث فيه عن قضية المساعدات الإنسانية إلى غزة: "كما تعلمون مبدئياً، رئيس المكسيك السيسي لم يرِد فتح الأبواب للسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول، أنا تحدثت إليه، وأقنعته بفتح البوابات".

تحميل المزيد