امرأة تتخطى حواجز التفتيش في مطار بأمريكا وتركب طائرة بدون تذكرة.. كيف فعلت هذا بحضور الأمن؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
امرأة أمريكية/shutterstock

تمكنت امرأة أمريكية من تخطي أمن المطار في الولايات المتحدة والصعود على متن طائرة، من دون حجز تذكرة مسبقة. وقد تسلَّلت المرأة عبر نقطة تفتيش أمنية في مطار ناشفيل، واستقلت طائرةً تابعةً لشركة الخطوط الجوية الأمريكية، متجهةً إلى لوس أنجلوس، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك بوست".

تفاصيل خطة تسلل امرأة أمريكية

بحسب التفاصيل التي ذكرتها الصحيفة التي نشرت الخبر، فقد قامت المسافرةبالقفز من سياج الأمن في منطقة غير مأهولة من خط الفحص التابع لإدارة أمن النقل (TSA)، في مطار ناشفيل الدولي، حيث يُطلب من الركاب إبراز هوياتهم. 

تسلل المرأة/shutterstock
تسلل المرأة/shutterstock

وأفادت شركة الخطوط الأمريكية إثر الحادثة بأن "إدارة أمن الشركة تقوم بمراجعة ملابسات هذا الأمر، ولكن يمكنها أن تؤكد أن المسافرة المعنية قد تم فحصها جسدياً، إلى جانب فحص أمتعتها المحمولة، دون وقوع أي حادث عند نقطة التفتيش الأمنية بناشفيل الدولي، في 7 فبراير (شباط) قبل ركوبها ". 

وأشارت الشركة إلى أنه اكتُشف ما قامت به المسافرة خلال وجودها على متن الرحلة الجوية التي استغرقت خمس ساعات تقريباً. 

المطارات/shutterstock
المطارات/shutterstock

وأبلغ متحدث باسم صحيفة نيويورك تايمز، أنه "في 7 فبراير، استقبلت سلطات إنفاذ القانون الرحلة الأمريكية رقم 1393، لدى وصولها  لوس أنجلوس الدولي".

 حوادث مشابهة

وقد اعتُقلت المتهمة واستُجوبت من قِبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، ولم تُوجَّه التهم إليها حتى الآن. وذكر المكتب أن التحقيق لا يزال جارياً، بحسب الصحيفة نفسها.

ويُذكر أن هذه ليست هذه المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الحادث؛ حيث سبق أن أدانت محكمة اتحادية أمريكية رجلاً روسيّاً سافر إلى الولايات المتحدة، دون تأشيرة أو جواز سفر أو تذكرة؛ لكونه مسافراً خلسةً على متن ناقلة جوية، وأدانت هيئة محلفين في محكمة بكاليفورنيا سيرجي أوتشيجافا (46 عاماً)، بحسب ما جاء في موقع NDTV WORLD. 

حوادث مشابهة/shutterstock
حوادث مشابهة/shutterstock

ووفقاً لوثائق المحكمة، غادر أوتشيجافا، وهو مواطن روسي، كوبنهاغن على متن رحلة الخطوط الجوية الاسكندنافية، وهبط في لوس أنجلوس الدولي، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. ولم يكن لديه جواز سفر أو تأشيرة، ولم يتمكن المسؤولون أيضاً من العثور عليه في قائمة الركاب ، وتم القبض عليه بعد ذلك، وهو محتجز منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

ووفقاً لطاقم الطائرة لاحظ معظمهم السيد أوتشيجافا على متنها، قائلين إنه كان يتجول في الناقلة الجوية ويغير مقعده باستمرار، ويُزعم أنه طلب وجبة إضافية مع كل وجبة، وحاول في وقت ما تناول الشوكولاتة التي تخص أفراد طاقم الناقلة.

وعندما فتَّش المسؤولون حقيبته عثروا على ما يبدو أنها بطاقات هوية روسية، ولكن لم يجدوا جواز سفر. 

وقال المشتبه به، في مقابلة، لعميل مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه كان مرتبكاً، ولم ينم لمدة ثلاثة أيام، ولا يستطيع أن يتذكر كيف صعد على متن طائرة بدون تذكرة أو بطاقة صعود أو جواز سفر.

تحميل المزيد