لقاؤهما الأول في الجيزة والثاني في كاليفورنيا.. شاهد فيديو لعلاقة غريبة تجمع بين أطول رجل بالعالم وأقصر امرأة 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/22 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
أطول رجل بالعالم/مواقع التواصل

وثق فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لقاء أطول رجل بالعالم سلطان كوسين، البالغ طوله 251 سم، وجيوتي أمجي التي يبلغ طولها 62.8 سم، في كاليفورنيا، أمس الإثنين. 

ويعدّ هذا ثاني لقاء لأطول رجل في العالم وأقصر امرأة في العالم بعد أن تقابلا في القاهرة عام 2018 وزارا أهرامات الجيزة، ليجتمعا مجدداً هذا العام. 

أطول رجل بالعالم تركي

وفي عام 2009، أصبح التركي سلطان كوسين رسمياً أطول رجل حي في العالم، بعد اكتشاف أنه يتفوق بأكثر من 10 سم على باو شيشون، الذي كان يحمل الرقم القياسي في ذلك الوقت، وفقاً لصحيفة "التلغراف".

بالإضافة إلى ذلك، يحوز كوسين الرقم القياسي لأكبر حجم يدين، حيث يبلغ قياس كل يد 28.5 سم من المعصم إلى طرف الإصبع الأوسط.

ويعاني كوسين من ورم في الغدة النخامية بالمخ، حيث كان نموه طبيعياً حتى سن العاشرة. وهذا الورم تسبب في إصابته بمرض العملقة.

رقم قياسي/مواقع التواصل
رقم قياسي/مواقع التواصل

ويحتاج كوسين أطول رجل بالعالم، البالغ من العمر 41 عاماً ويتابعه 241 ألفاً على إنستغرام، إلى ملابس مصممة خصيصاً له، وينام في سرير يبلغ طوله 3 أمتار.

أقصر امرأة في العالم 

وتعتبر الممثلة جيوتي أمجي، الهندية الجنسية والتي تبلغ من العمر 30 عاماً، أقصر ممثلة في العالم. وكان وزنها 5 كيلوغرامات عندما كانت في عمر 18 عاماً.

وتعاني أمجي من حالة تقزم نادرة تسمى "الودانة"، ما يعني أنها لن تنمو أبداً إلى ارتفاع يتجاوز الحد المعين.

أقصر إمرأة في العالم/مواقع التواصل
أقصر إمرأة في العالم/مواقع التواصل

حصلت أمجي عندما كانت في الـ15 من العمر على لقب أقصر مراهقة في العالم، وبعد 3 سنوات من حصولها على اللقب الأول، حازت رتبة أقصر امرأة في العالم، وهو اللقب الذي تحافظ عليه حتى اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، وبفضل ظهورها في المسلسل التلفزيوني الأمريكي "American Horror Story"، نجحت أمجي في تحقيق حلمها بأن تصبح أقصر ممثلة في العالم، ويتابعها على منصة إنستغرام حوالي 1.4 مليون متابع.

تحميل المزيد