على الهواء مباشرة.. ناقد رياضي يصفع زوجته والمذيع يتدخل 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/19 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/19 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
ناقد رياضي/مواقع التواصل

راج مقطع فيديو مباشر على موقع يوتيوب يظهر الناقد الرياضي الباكستاني في الكريكيت "محسن علي" وهو يحاول ضرب زوجته أثناء محاولتها التدخل في نقاش حول الكريكيت. 

تفاصيل الفيديو

وأثار فيديو ناقد رياضي، كان برفقة المذيع رضوان حيدر، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حسن علي/مواقع التواصل
حسن علي/مواقع التواصل

وعندما واجهه المذيع بالاتهامات، تصدى علي بشكل مفاجئ بالدفاع عن نفسه، مؤكداً احترامه لزوجته وكل امرأة في عائلته، مستشهداً بمدة زواجه التي تبلغ 31 عاماً.

المتابعون يستاؤون من سلوك ناقد رياضي

وبعد انتشار مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالإضافة إلى الضحك، بدأ المستخدمون في التعبير عن استيائهم من هذا السلوك غير المقبول الذي يعبر على ظاهرة غير مستحبة في المجتمع وهي العنف المنزلي.

ظاهرة العنف المنزلي

ظاهرة العنف المنزلي هي نوع من أنواع العنف يحدث داخل بيئة الأسرة أو العلاقات المقربة، ويشمل أعمال العنف الجسدي والعاطفي والجنسي والنفسي التي يمارسها شخص مقرب كزوج، أو شريك حياة، أو فرد آخر في الأسرة. يمكن أن يكون العنف المنزلي موجهاً ضد الشريك الحيوي أو السابق، أو الأطفال، أو كبار السن، أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أو أي فرد آخر يعيش في المنزل.

العنف الأسري/مواقع التواصل
العنف الأسري/مواقع التواصل

تتضمن أشكال العنف المنزلي الشائعة الضرب والضرب بأدوات، والإهانات اللفظية، والتهديدات، والتحكم المالي، والاحتجاز غير المشروع، والاعتداء الجنسي، وغيرها من الأفعال التي تهدف إلى السيطرة والإيذاء والسيطرة على الضحية.

وتُعتبر ظاهرة العنف المنزلي مشكلة اجتماعية خطيرة تؤثر على الصحة الجسدية والعقلية للأفراد المعنيين بها، وقد تؤدي إلى آثار نفسية واجتماعية طويلة الأمد. يعمل العديد من المنظمات والجهات الحكومية على توعية الناس بأضرار العنف المنزلي وتقديم الدعم والحماية للضحايا وتشجيع البلاغ عن حالات العنف وتطبيق القوانين المناسبة للمعاقبة والوقاية.