الديوان الملكي الأردني يعلن الحداد 3 أيام لوفاة والد الأميرة رجوة الحسين.. من هو خالد السيف صهر عاهل الأردن؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/18 الساعة 21:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/18 الساعة 21:03 بتوقيت غرينتش
والد الأميرة رجوة خالد السيف/ منصات التواصل

نعى الديوان الملكي الأردني الهاشمي، الأحد، 18 فبراير/شباط 2024 خالد بن مساعد السيف، والد الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وأمر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بإعلان الحداد في البلاط الملكي لمدة 3 أيام.

وقال الديوان الملكي الهاشمي، في بيان عبر حسابه عبر موقع "إكس"، تويتر سابقاً: "ينعى الديوان الملكي الهاشمي، ببالغ الحزن والأسى، والد صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، حفظها الله، المرحوم، بإذن الله، خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف".

وأضاف الديوان الملكي، في منشور آخر: "بأمر من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 18 فبراير/شباط عام 2024 ميلادياً، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجرياً".

زفاف ولي عهد الأردن والأميرة رجوة السيف

جدير بالذكر أنه في الصيف الماضي، عٌقدت مراسم زفاف الأمير الحسين ورجوة السيف في قصر زهران في العاصمة عمّان، في حفل مهيب حضره عدد من رؤساء الدول والشخصيات السياسية والدبلوماسية البارزة.  

من جانبه، نعى ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والد زوجته بكلمات مؤثرة، وكتب عبر حسابه الخاص على "إنستغرام" قائلاً: "بمزيد من الحزن والأسى، ننعى فقيدنا والد زوجتي عمي الحبيب أبا فيصل، عرفناه دمثاً كريماً صاحب خُلق ودين".

وأضاف الحسين في تدوينته التي أرفقها بصورة يحتضن فيها عمه خالد: "ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهمنا الصبر والسلوان".

يذكر أن رجوة آل سيف "رجوة الحسين" (28 أبريل/نيسان 1994 -) أميرة وزوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي مهندسة معمارية سعودية من مواليد الرياض.

 ولدت في الرياض بتاريخ 28 أبريل/نيسان 1994، والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز، من قبيلة سبيع، وهو رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات الهندسية المحدودة، والدتها هي عزة بنت نايف بن عبد العزيز بن أحمد السديري، أتمّت رجوة تعليمها الثانوي في السعودية، ودرست الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك وفي 17 أغسطس/آب 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي على تويتر عن خطوبة رجوة آل سيف على الأمير الحسين بن عبد الله "ولي عهد الأردن"، الابن البكر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله. أُقيم حفل الخطوبة في منزل والدها "خالد آل السيف" في الرياض، وحضر الحفل إلى جانب الملك والملكة عدد من أمراء الأسرة المالكة في المملكة الأردنية، وأفراد من عائلة آل سيف.

الإطلالة الأولى للأميرة رجوة/ الصورة من تويتر

من هو خالد السيف؟ 

خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، من مواليد 1953، متزوج بعزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، ولديه 4 أبناء هم فيصل ونايف ودانا والأميرة رجوة، ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبد العزيز آل سعود.

ولد خالد آل سيف في عام 1953، وتخرج في الجامعة الأمريكية ببيروت بتخصص هندسة مدنية، حيث أسس شركة "آل سيف مهندسون مقاولون"، والتي تعد الآن إحدى أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.

تحميل المزيد