على طريقة محمد صلاح.. ممثل مصري يسجد على مسرح لندن بعد فوزه بجائزة “بافتا”  

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/19 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/19 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
ممثل مصري /مواقع التواصل

سجد سيد بدرية وهو ممثل مصري على مسرح توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما "بافتا" 2024 في نسخته الـ77، التي أقيمت بقاعة ألبرت الملكية بالعاصمة لندن، احتفالاً بفوز فيلمه "Jellyfish and Lobster" الذي حاز جائزة أفضل فيلم بريطاني قصير بعد المنافسة مع أربعة أفلام أخرى.

"مواطني المصري محمد صلاح عندما يحتفل بشيء ما يفعل هذا

وصعد سيد بدرية على المسرح مع فريق عمل الفيلم لتسلم الجائزة، وقال في كلمته: "ليس لدي الكثير لأقوله في كلمتي لأنني أتحدث من قلبي، ومواطني المصري محمد صلاح عندما يحتفل بشيء ما يفعل هذا، وأريد من الكاميرا أن تصور".

سيد بدرية/مواقع التواصل

ثم طلب من الكاميرا تسجيل اللحظة ليمسك بعد ذلك بالجائزة ويسجد على المسرح وسط تصفيق الحضور وتفاعلهم.

 

قصة الفيلم الذي حصل على الجائزة 

   "Jellyfish And Lobster" يتناول فيلم سيد بدرية الذي حصد جائزة العديد من القصص الإنسانية حول شخصيات تعاني من أمراض مميتة، ويتميز بأداء نجمة عالمية كـ"فلو ويلسون" التي تجسد شخصية "جريس"، وسيد بدرية الذي يؤدي دور "ميدو"، وسيرجويت مريم بدور "مي"، وشاني أفولابي بدور "مايكل"، وهو من إخراج ياسمين عفيفي.

مشهد من الفيلم/مواقع التواصل

وأُقيم حفل توزيع جوائز البافتا في نسخته الـ 77 أمس الأحد 18 فبراير/شباط، حيث فاز فيلم "Oppenheime" بجوائز عدة، منها أفضل فيلم، وأفضل ممثل لكيليان مورفي، وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور، وأفضل مخرج، وأفضل موسيقى أصلية، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج.

كما فازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Poor Things"، بينما حصلت دافين جوي راندولف على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "The Holdovers". 

وتوج فيلم "The Boy and the Heron" بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

 "حكاية ممثل مصري خرج إلى العالمية"

وسيد بدرية،هو ممثل مصري يعيش في الولايات المتحدة، خاض تجربة فنية ناجحة وتمكّن من إيجاد مساحة لنفسه في عالم السينما.

 شارك بدرية في عدة أفلام حققت نجاحاً كبيراً، مثل "يوم الاستقلال" و"ثلاثة ملوك" و"الرجل الحديدي".

ووُلِدَ بدرية في 4 فبراير/شباط 1957 في بورسعيد المصرية، ونشأ في ظروف مادية صعبة مع عائلته التي تضم 6 فتيات وولدين آخرين، بعد وفاة والدهم عندما كان بعمر 9 سنوات. عمل بدرية في بيع العطور المستوردة، وبعدما نجح في الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة، انتقل إلى هناك ودرس في كلية السينما بجامعة نيويورك ثم انتقل إلى هوليوود.

بدأ بالعمل كمساعد للممثل والمخرجين، ومن ثم انطلق في بطولة الأفلام.. أسس شركة إنتاج خاصة به، تسمى Zoom In Focus، وأنتج العديد من الأفلام بما في ذلك "إنقاذ كلاسيكيات السينما المصرية" و"الاستجواب"، الذي فاز بجوائز عدة.

حفل تسليم الجائزة
حفل تسليم الجائزة/مواقع التواصل

كما قام بإنتاج وبطولة الفيلم القصير T for Terrorist الذي حاز جوائز مهمة.

 في عام 2007، لعب دور البطولة في فيلم American East، وأيضاً كان له دور بارز في فيلم "الرجل الحديدي" عام 2008.

ويصف بدرية  نفسه بأنه "شاب بسيط خرج من حارة بورسعيد وسافر إلى أمريكا في عام 1979، وبعد سنوات طويلة من الكفاح استطاع أن يحقق حلمه ويدخل من بوابة السينما العالمية في هوليوود من أوسع أبوابها".

حياته تعتبر مادة خصبة لفيلم روائي، وقد عنون قصته خلال حفل توزيع الجوائز بـ"حكاية ابن الحارة الذي خرج إلى العالمية".

تحميل المزيد