يمكّنك من مشاهدة فيديوهات تيك توك في اماكن لا تتوقعها.. تطبيق جديد لتيك توك ينضم إلى “أبل فيجن برو”

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/19 الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
فيديوهات تيك توك

 أطلقت منصة التواصل الاجتماعي  "تيك توك" تطبيق فيديوهات مخصص لنظارة الواقع الافتراضي الذكية "فيجن برو" التي طرحتها شركة الإلكترونيات الأمريكية أوائل الشهر الحالي، وذلك بهدف مساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من نظارة "أبل" الجديدة، بحسب موقع HYPEBEAST

تفاصيل التطبيق

وسيتمكن المستخدمون الآن من مشاهدة فيديوهات عبر TikTok خلال ارتدائهم لنظارة Vision Pro من Apple. 

في حين تفاجأ الكثيرون عندما اكتشفوا أن نظارة Vision Pro لم  تكن تحتوي بالفعل على تطبيق TikTok عند إطلاقها والطريقة الوحيدة للوصول إلى TikTok كانت من خلال المرور عبر Safari والمشاهدة من هناك.

فيديوهات تيك توك/shutterstock
فيديوهات تيك توك/shutterstock

وفي حين أنها لا تزال بمثابة لعبة انتظار لمعرفة التطبيقات التي سيتم نقلها إلى Vision Pro، فقد شارك قائد منتج TikTok، أحمد زهران، الشهر الماضي أن هناك تطبيقاً قيد العمل سيكون متوفراً على نظارة أبل 

وكتب على LinkedIn: "بينما تخلى العديد من مطوري التطبيقات عن Apple Vision Pro، أعاد فريقي تصميم تجربة TikTok بالكامل من الألف إلى الياء!". 

وأضاف: "لقد كان هذا بمثابة مهمة جدية في تطوير المنتجات وأنا متأكد من أن معظم شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى لم تكن قادرة على القيام  بالأمر بالطريقة التي فعلناها". 

مشاهدة فيديوهات تيك توك دون الحاجة ل"سافاري"

والتطبيق متاح الآن على Vision Pro وهو مشابه تماماً لإصداري iOS وAndroid.

وتعد الميزة الإضافية لاستخدام تطبيق تيك توك بشكل مباشر، دون الحاجة إلى "سفاري"  هي أنه يتميز بواجهة أوسع لاستيعاب مجال رؤية النظارات.

ومنذ إطلاق النظارة في 2 فبراير/شباط الحالي أصبح يوجد أكثر من 1000 تطبيق للعمل معها، بما ذلك تطبيق تيك توك أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

 وعند تشغيل تطبيق تيك توك فيجن برو يتم إخفاء شريط التحريك وزر أعجبني من الشاشة للسماح بمشاهدة صورة الفيديو بالكامل، فيما يظهر الملف الشخصي لصانع المحتوى وقسم التعليق كامتداد على جانب الفيديو.

وعند النقر على قسم التعليق على تطبيق الجهاز المحول، فإن التعليقات تظهر فوق الفيديو، كما أنه عند النقر على رابط الملف الشخصي لشخص ما، فإنه يظهر على كامل الشاشة. ولكن مع تطبيق فيجن برو يمكن للمستخدم عرض كل هذه الأشياء في وقت واحد.

وتقول منصة تيك توك إنه نظراً لأن النظارة فيجن برو تخلصت من قيود حدود النوافذ وحجم الشاشة، فإن تطبيق تيك توك لهذه النظارة يتيح تجربة مشاهدة مذهلة، حيث يمكن للمستخدم مواصلة مشاهدة الفيديو أثناء قراءة التعليقات دون الحاجة لوقف تشغيل الفيديو كما يحدث في التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة.

مشاهدة تيك توك على سطح القمر

كما يتيح تطبيق تيك توك فيجن برو مشاهدة الفيديوهات في أماكن خيالية، مثل مشاهدته على سطح القمر أو في متنزه يوسميتي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية دون أن يغادر المستخدم منزله.

مشاهدة تيك توك/shutterstock
مشاهدة تيك توك/shutterstock

وفي حين يوجد شريط التمرير على الجانب الأيمن في تطبيق تيك توك للهواتف المحمولة، فإنه يوجد على اليسار في تطبيق فيجن برو. وتقول تيك توك إنها غيرت المكان حتى يلائم تصميم آبل فيجن برو بأفضل صورة. في المقابل توجد باقي الوظائف مثل مشاركة المحتوى أو التعليق أو رمز الصوت على الجانب الأيمن.

ما هي نظارة أبل برو؟

ونظارات Apple Vision Pro هي نظارات ذكية تقدم تجربة مستخدم متميزة، تمتاز بسهولة الاستخدام وتكاملها العميق مع نظام أبل البيئي.

تجعل هذه النظارات التفاعل مع الواقع الافتراضي أو المعزز سلساً وطبيعياً، مما يجعلها مناسبة حتى للمبتدئين. 

وتتمتع النظارات بميزات مبتكرة تعزز من الإنتاجية والترفيه، مثل القدرة على استخدام تطبيقات متعددة في بيئة ثلاثية الأبعاد، والوصول إلى محتوى حصري تم تصميمه خصيصاً للنظارات.

نظارة أبل برو/shutterstock
نظارة أبل برو/shutterstock

وتمثل نظارات Apple Vision Pro قفزة كبيرة في عالم التكنولوجيا، حيث تعتمد على أحدث الابتكارات في مجالات الواقع المعزز والافتراضي. تشمل هذه الابتكارات شاشات بدقة عالية لتقديم صور واضحة وحية، ونظام تتبع دقيق يسمح بتفاعلات طبيعية وسلسة.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الابتكارات لا تعزز فقط تجربة المستخدم، بل تدفع أيضًا حدود الإمكانيات في عالم الواقع المعزز والافتراضي إلى الأمام.

منذ إطلاقها، أثرت نظارات Apple Vision Pro بشكل كبير على سوق التكنولوجيا المتقدمة، حيث رفعت معايير التوقعات لما يمكن تحقيقه بواسطة تقنيات الواقع المعزز، وأكدت مكانة أبل في طليعة الابتكار، مما يزيد من جاذبيتها للمستهلكين والمطورين على حد سواء.

تحميل المزيد