أغنية حسام حبيب تشعل مواقع التواصل.. اتهموه بأن كلماتها موجّهة إلى شيرين ومنتج يتوعّد بمقاضاته 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/19 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/19 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
أغنية حسام حبيب/مواقع التواصل

رافق إصدار أغنية حسام حبيب الجديدة "كدابة" مساء السبت الماضي، حالة من الجدل.. فرغم أن الأغنية مثلت عودته للجمهور بعد غياب سنوات، إلا أن الكثير من الجمهور تجاهلوا الاحتفال معه بهذه المناسبة، متسائلين حول حقيقة توجيه حسام كلمات أغنيته إلى طليقته النجمة شيرين عبد الوهاب. في حين  وُجِّهت اتهامات له بسرقة جزء من اللحن "المذهب" من قبل الموزع والمنتج محمد شفيق.

 اتهامات لحسام حبيب وتوعد باتخاذ إجراءات قانونية 

توجهت اتهامات بسرقة جزء من اللحن المعروف بـ"المذهب" في أغنية جديدة، وصاحبها ينوي اتخاذ الإجراءات القانونية في الساعات القادمة. الأغنية من كلمات عمرو المصري، وألحان إسلام رفعت، وتوزيع أمين نبيل.

وفي التفاصيل، اتهم الموزع والمنتج محمد شفيق بسرقة جزء من اللحن في أغنيته "بياعة" للمغني والملحن محمود عز. 

وكانت الأغنية قد طُرِحت عبر "يوتيوب" قبل 3 أيام فقط، بعد فترة تحضير استغرقت عاماً كاملاً. حيث صرّح شفيق قائلاً: "في الثاني من مارس/آذار لعام 2023، جاء لي الملحن محمود عز وأخبرني بأنه لديه تيمة لحنية جديدة، وطلب مني أن أغنيها وأظهر بها للجمهور كمطرب، خاصة أن لدينا مشاريع غنائية أخرى مشتركة في مستوى الألحان والتوزيع، وبيننا كيمياء فنية كبيرة. لذلك، تحمست لهذه الفكرة وقررت توزيعها وإنتاجها أيضاً".

وأوضح المنتج محمد شفيق أن المشروع توقف لفترة بسبب انشغالهم في مشاريع غنائية أخرى، بينما كان الشاعر شفيق كارم يكمل كتابة الأغنية على تيمة اللحن. 

وفي يوم 5 يناير/كانون الثاني الماضي، أنهى شفيق كتابة الأغنية، وبدأوا بعدها بتنفيذ الأغنية وتصوير مقطع فيديو قصير به جزء من اللحن المتحفظ عليه، وتم نشره على حسابه عبر إنستغرام في 14 يناير/كانون الثاني.

وأكد أن إسلام رفعت، ملحن أغنية حسام حبيب الجديدة، زميل له، وتعاونا مؤخراً في أغنية لأحمد بتشان، ويكنّ له كل الاحترام والتقدير، وأنه ليست هناك أي مشاكل شخصية معه. لكنه أشار إلى أنه كمنتج، تضرر من السرقة بالطبع، خاصة أنها كانت أول مشروع غنائي من إنتاجه.

وأضاف أنه طلب من محامية الشركة جهاد مبروك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الفور، وأنه لن يتهاون في الحصول على حقوقه كاملة.

ملحن أغنية حسام حبيب يردّ

بالرد على الاتهامات الموجهة له بسرقة "مذهب" الأغنية، صرح الملحن إسلام رفعت "بأن تلك الاتهامات غير صحيحة تماماً ولا أساس لها من الصحة. وأشار إلى أنه تواصل مع شركة روتانا، باعتبارها الجهة المنتجة للأغنية، للرد على تلك الاتهامات، وسيتخذ الإجراءات القانونية في الساعات المقبلة، بالإضافة إلى تقديم شكوى لإدارة يوتيوب لغلق أغنية "بياعة".

وأضاف أن أغنية حسام حبيب كانت جاهزة منذ شهر يونيو/حزيران عام 2023، ولكن تأجل طرحها بسبب ظروف حسام. وأشار أيضاً إلى أن حسام أعلن يوم 8 يناير/كانون الثاني الماضي اعتزامه طرح أغنية جديدة قبل 10 أيام من طرح برومو أغنية "بياعة". ونفى الادعاءات بسرقة تيمة اللحن بعد طرح البرومو.

واستغرب من المغني محمود عز صاحب الأغنية، وهو مغنٍّ بالأساس وليس ملحناً، ومن أين أتى بلحن أغنيته، مؤكداً أن اللحن مسروق منه، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة.

هل كلمات الأغنية موجهة لشيرين؟

 عقب إصداره أغنيته في الساعات القليلة الماضية رأى البعض أنها موجهة إلى شيرين عبد الوهاب.

وتعليقاً على هذه الأقاويل قال عمرو المصري كاتب الأغنية إن الأغنية يتم العمل عليها من حوالي العام، قبل انفصال شيرين عن حسام حبيب، وبكل تأكيد ليست شيرين المقصودة.

حسام حبيب و شرين/مواقع التواصل
حسام حبيب و شرين/مواقع التواصل

وأضاف: "طبعاً اسم الأغنية غير مقصود فيه أي حد خالص، غير أنه اسم وموضوع الأغنية، حتى نحن لما اشتغلنا على الأغنية من حوالي السنة ونصف أنا والملحن إسلام رفعت ماكناش قاصدين أي حاجة من الموضوع ده، وعرضناها على فنانين كتير وعجبت حسام حبيب".

وتابع كلامه: "بكل تأكيد ما يقصد شيرين خالص، هو موضوع طبيعي عادي زي أي أغنية، وبس الفكرة لما اختارها من أكثر من سنة كان هو مع شيرين، يعني بدينا الشغل في الأغنية من حوالي السنة"، وبين أن هناك تعاونات قادمة بينه وبين حسام حبيب في الفترة القادمة".

كلمات الأغنية

جاء في كلمات أغنية "كدابة": كدابة مليانة عيوب طبعك قلابة، بتعيشي في دور إنك متسابة، أستاذة في التمثيل واخدة شهادة وتوكيل.. بتخبي وشوشك وبتتداري في وش غلابة.. نساية ناكرة الأيام الحلوة معايا مش بنت أصول ولا فيكي مزايا.. شخصياتك أنواع.. هايلة في فن الأوجاع.. وخلصت أنا منك آه خرجتك من جوايا.

عودة حسام حبيب للغناء مرة أخرى

 وهذه المرة تعد أول ظهور لحسام حبيب بأغنية جديدة بعد مرور ثمانية أعوام، حيث يعود بأغنية ضمن ألبوم جديد يضم عشر أغانٍ مختلفة من المقرر طرحها قريباً على مدار فترات متفاوتة.

العودة للغناء/مواقع التواصل
العودة للغناء/مواقع التواصل

وتم الكشف عن أغنية "كدابة" بعد تقارير إعلامية تداولت عودة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب للعمل مع طليقها حسام حبيب، حيث ظهرا معاً في العديد من المناسبات خلال الأيام الأخيرة.

ويشير التقرير إلى أن استعادة العلاقة بين شيرين وحسام حبيب بدأت منذ ظهورهما معاً في المملكة العربية السعودية في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث كان حبيب يرافقها وقدم لها اختيارات الأغاني التي قدمتها في حفل "جوي أوردز".

تحميل المزيد