فيديو لضابط يتنكر في زي دب بعيد الحب ليقبض على تاجرة مخدرات.. “حيل الأفلام” أجدت نفعاً سابقاً أيضاً

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/15 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/15 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
فيديو لضابط يتنكر في زي دب بعيد الحب - مصدر الصورة: يوتيوب

انتشر مقطع فيديو لضابط يتنكر في زي دب بعيد الحب، وذلك لإلقاء القبض على تجار مخدرات.

مقطع الفيديو يظهر ضابط شرطة في بيرو (دولة غرب أمريكا الجنوبية)، كان متنكراً بهيئة دمية دب، تحمل علبة من الشوكولاتة في عيد الحب، الذي يأتي في 14 فبراير/شباط.

فيديو لضابط يتنكر في زي دب بعيد الحب يخدع تاجرة مخدرات  

جثا ضابط الشرطة على ركبة واحدة، وأشار للمشتبه بها للخروج من منزلها ببالون ولافتة كتب عليها باللغة الإسبانية: "أنت سبب ابتسامتي".

بينما تنكر ضباط شرطة آخرون في زي عمال وهم يقومون بعملية إصلاحات في منطقة سان مارتين دي بوريس، وفقاً لما ذكرته صحيفة La República المحلية. 

يبدو أن الحيلة لضابط يتنكر في زي دب بعيد الحب انطلت على سيدة أثار فضولها هذا الدب الذي يحمل قلباً وورقة بها رسالة رقيقة، وعندما اقتربت السيدة التي يُزعم أنها تتاجر بالمخدرات اندفع الدب، أو ضابط الشرطة المتنكر مع العمال، للقبض عليها.

وأظهر الفيديو لحظة القبض على السيدة، ثم جاءت قوات شرطة أخرى بالزي الرسمي للإمساك بالسيدة ونقلها إلى سيارة الشرطة.

فيما أشارت صحيفة The Independent البريطانية، إلى أنه جرى القبض على امرأة أخرى بشكل منفصل من قبل الضباط، الذين قالوا إنهم عثروا على أكثر من 1500 قطعة من عجينة الكوكايين أثناء الاعتقال.

من جهته، قال ضابط الشرطة والتر بالومينو: "لقد نفذنا هذه الاستراتيجية باستخدام دبّنا المحبوب، الأمر الذي كان بمثابة مفاجأة زائفة لبائع مخدرات". "لقد اعتقدت أنهم أحضروا لها هدية، نزلت من الطابق الثاني، وهكذا واصلنا القبض عليها"، حسب ما نقله موقع Yahoo الأمريكي.

انتشر هذا المقطع للضابط يتنكر في زي دب بعيد الحب على شبكات التواصل الاجتماعي، لكنه ليس المقطع الأول لعمليات تمويه تجري بحيلة مشابهة، للقبض على مشتبه بهم أو مطلوبين.

قبل نحو شهر، نشرت شرطة العاصمة البريطانية لندن لقطات مصورة لضباط تنكروا كأنهم سياح أثرياء يرتدون ساعات فاخرة، للإيقاع بشبكة من لصوص الساعات الفاخرة.

وكشفت الشرطة عن هذا التكتيك، وقالت إنها أوقفت عمليات السطو بعد سرقة 300 ساعة تبلغ قيمتها حوالي 4 ملايين جنيه إسترليني، عبر ثلاثة أحياء في العاصمة، بين أبريل/نيسان، وسبتمبر/أيلول 2022، حسب شبكة Sky News البريطانية.

ففي عيد الهالوين الماضي، ارتدى العديد من الضباط في إسبانيا زي شخصيات Avengers للقبض على تجار مخدرات.

وقبل بضع سنوات اقتحم ضباط من الشرطة البيروفية، يرتدون زي سانتا كلوز وقزم، منزل تاجر مخدرات مزعوم.

تحميل المزيد