وضعتها أمها “بالخطأ” داخل فرن! وفاة رضيعة تبلغ من العمر شهراً واحداً بطريقة مأساوية

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/11 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/11 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش
الشرطة الأمريكية/ جيتي

توفيت رضيعة في ولاية ميزوري الأمريكية، بعدما وضعتها والدتها "بالخطأ" داخل فرن بمنزلها، وفق ما ذكرته شبكة "ABC" الأمريكية، الأحد 11 فبراير/شباط 2024، بينما وجهت للأم جناية من الدرجة الأولى.

حيث استجابت الشرطة لبلاغ عن طفلة لا تتنفس، وقالت الشرطة في بيان إنه تم العثور على الطفلة مصابة بحروق واضحة. وأعلنت السلطات وفاة الطفلة في موقع الحادث. وتواجه الأم اتهامات بتعريض حياة طفلتها للخطر والتسبب في وفاتها.

كما قال بيان للشرطة في ولاية ميزوري الأمريكية، الجمعة 9 فبراير/شباط، إن أحد الشهود أوضح أن الأم "أرادت أن تضع الطفلة في سريرها لتحصل على قيلولة، إلا أنها وضعتها بالخطأ داخل الفرن بدلاً من فراشها".

بينما لم يوضح البيان أي تفاصيل أكثر من ذلك، أو حول سبب وكيفية ارتكاب مثل هذا الخطأ من الأم.

فيما قال المدعي العام لمقاطعة جاكسون، جان بيترز بيكر، في بيان: "نعترف بالطبيعة المروعة لهذه المأساة، وقلوبنا مثقلة بخسارة مثل هذه الحياة الثمينة".

كما تابع قائلاً: "نحن على ثقة في نظام العدالة الجنائية، وأنه سوف يستجيب بالشكل المناسب لمثل هذه الظروف المروّعة".

بينما قالت وسائل إعلام محلية إن ممثلي الادعاء اتهموا الأم بتعريض سلامة طفل للخطر، بعد أن أخبرت الشرطة بأنها وضعت عن طريق الخطأ طفلتها البالغة من العمر شهراً واحداً في الفرن بدلاً من سريرها.

كما قال ممثلو الادعاء، السبت 10 فبراير/شباط، وفقاً لوثائق المحكمة المقدمة إن التهمة الموجهة إلى ماريا توماس هي جناية من الدرجة الأولى.

تحميل المزيد