أنجِب طفلاً واحصل على 75 ألف دولار.. شركة في كوريا الجنوبية تغري موظفيها لرفع معدلات المواليد بالبلاد 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/07 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/07 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش
الأطفال في كوريا الجنوبية، تعبيرية/ رويترز

خصصت شركة كورية جنوبية مكافأة مالية ضخمة للمساعدة على رفع معدل المواليد المنخفض للغاية في البلاد، حيث تعتزم دفع ملايين الدولارات لموظفيها الذين ينجبون طفلاً، حسب ما نشرته وسائل إعلام أجنبية

مجموعة "بويونغ"، وهي شركة متخصصة في الإنشاءات مقرها في العاصمة سيول، أعلنت في بيان صحفي، أنها تخطط لدفع مبلغ 100 مليون وون كوري (نحو 75 ألف دولار) للموظفين في كل مرة ينجبون فيها طفلاً، وأضافت أنها ستدفع أيضاً ما مجموعه 7 مليارات وون كوري (5.25 مليون دولار) نقداً للموظفين، الذين أنجبوا 70 طفلاً منذ عام 2021.

رئيس مجلس إدارة المجموعة، لي جونغ كيون، قال إن الشركة تقدم دعماً مالياً لموظفيها للمساعدة في تخفيف العبء المالي لتربية الأطفال.

وأضاف أنه سيتم منح الموظفين الذين لديهم 3 أطفال خيار الاختيار بين الحصول على 300 مليون وون كوري (225 ألف دولار) نقداً أو الحصول على سكن، إذا وفرت الحكومة أرضاً للبناء.

وتعرف معدلات المواليد في كوريا الجنوبية بأنها الأدنى في العالم، لكن الآباء يقولون إن الحكومة لا تسهّل عليهم إنجاب الأطفال بسياستها التي حولت مئات المرافق العامة في البلاد إلى "أماكن محظورة على الأطفال".

والعام الماضي، بلغ معدل المواليد في كوريا الجنوبية 0.78 وفقاً للأرقام الحكومية. ويفضل العديد من الأزواج الشباب في البلاد عدم الإنجاب بسبب ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال والسكن وشح الوظائف والقلق المتزايد من المستقبل. وتقدم الحكومة منذ سنوات حوافز مثل إعانات شهرية بمئات الدولارات للأسر التي لديها أطفال، لكنها فشلت في معالجة هذه الأزمة الديموغرافية بدرجة مقبولة.

أزمة ديموغرافية في كوريا الجنوبية 

وتأتي مبادرة الشركة بعد انخفاض حاد في عدد المواليد الجدد بكوريا الجنوبية، حيث وصل لأدنى مستوى من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول عام 2023، وبلغ العدد التراكمي للمواليد الجدد في تلك الفترة 177 ألفاً منذ بدء هذه الإحصاءات في عام 1981، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

كوريا الجنوبية المواليد الانجاب
انخفاض المواليد في كوريا الجنوبية/مواقع التواصل

كما وصل معدل الخصوبة الإجمالي، أي متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة في حياتها، إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 0.7 في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023، بانخفاض 0.1 عن العام الذي سبقه.

وبالنظر إلى انخفاض عدد الولادات الذي تتم ملاحظته عادة في نهاية العام، فمن المحتمل أن ينخفض هذا المعدل إلى 0.6 للمرة الأولى في الربع الرابع.

تحميل المزيد