استولت على مليار جنيه.. اعتقال بلوجر مصرية شهيرة نصبت على نحو 2000 سيدة من تجار الملابس

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/07 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/07 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
الشرطة المصرية/ GettyImages

تصدَّر اسم البلوجر سلمى الغزولي وسائل التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن اعتقالها في مصر، الثلاثاء 7 فبراير/شباط 2024، لاتهامها بالاستيلاء على حوالي مليار جنيه مصري (أكثر من 32 مليون دولار أمريكي) من نحو 2000 ضحية من تجار الملابس عبر صفحتها "عالموضة".

وسائل إعلام مصرية أوضحت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها محمد في أحد الأكمنة المعدة لهما في محافظة القاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما وضد صاحبة شركة شحن أخرى تدعى خلود الصاوي، واتهامهم لها بالاشتراك مع البلوجر الشهيرة في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

كما أضافت أنه تم ترحيل البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية؛ نظراً لكثرة البلاغات في مركز أشمون، وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية حول الواقعة بعد إصرار البلوجر وشقيقها على إنكار نصبهما على الضحايا. 

يأتي ذلك بعد أن استغاث عدد من الضحايا بالمحامية نهى الجندي؛ لتولي الدفاع عنهم، واصطحبتهم إلى النيابة للاستماع لأقوالهم؛ حيث شرحوا تفاصيل الواقعة وقالوا إنهم جميعاً تجار ملابس "سيلرز شي إن"، وفق ما ذكرته تقارير محلية.

كما قالوا إنهم شاهدوا البلوجر سلمى الغزولي تعلن عن نشاطها عبر عدة صفحات خاصة ببلوجرز مشهورين؛ ما دفعهم للوثوق بها فتواصل العديد منهم معها، وقالت إنها تمتلك "كوبونات" خاصة بشراء منتجات "شي إن" وتبيعها بخصم هائل وثمن الكوبون الواحد 15 ألف جنيه بدلاً من 25 ألف جنيه، علاوة على تعاقدها على استيراد حاوية كاملة من منتجات "شي إن"، فانهالت عليها الطلبات من التجار. 

كيف نصبت البلوجر سلمى الغزولي على الضحايا؟

حسب الضحايا، فإن البلوجر سلمى الغزولي كانت تطلب منهم تحويل المبالغ المالية عبر "فودافون كاش" و"إنستا باي"، ورفضت تماماً أية تحويلات بنكية أو لقاء شخصي لتسليم الأموال باليد، فاستجابوا لها للتعود على التعامل بهذه الطريقة في معاملاتهم التجارية، وأعطتهم أرقام هواتف لإرسال الأموال على محافظها. 

في شهادة لإحدى الضحايا قالت إن البلوجر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه، بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس لها. واختفت البلوجر سلمى الغزولي تماماً بعدما جمعت منهم المبالغ الطائلة التي قاربت على مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر. 

بعد اختفائها أغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف، وعندما تواصلوا مع "خلود الصاوي"، وسيط شركة الشحن، أنكرت صلتها بها، وقالت لهم: "ماليش دعوة اخبطوا راسكم في الحيطة"، وعلموا أنها سافرت خارج البلاد. 

بعد تعدد البلاغات، أعدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية (شمال القاهرة) الأكمنة اللازمة، وعمَّمت نشرة على مستوى المحافظات بصورة المتهمة وشقيقها، حتى نجح كمين بمحافظة القاهرة في إلقاء القبض عليهما، خاصة أن لديهما محل إقامة بمدينة نصر. 

تحميل المزيد