أحدهم ألغى حفلته وآخرون سيتبرعون بالعائدات لفلسطين..فنانون أعلنوا تضامنهم مع غزة في رأس السنة 2024

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/29 الساعة 09:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/29 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
راغب علامة و تامر عاشور|مواقع التواصل

خلال العدوان الأخير على قطاع غزة المستمر من الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 أعلن العديد من الفنانين العرب دعمهم للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني وداعميه..

وفي الوقت الذي يستعدّ فيه عدد من نجوم العالم العربي بين العواصم العربية لإحياء حفلات رأس السنة اختار نجوم آخرون أن يعبّروا عن تضامنهم مع فلسطين بإلغاء حفلاتهم بشكل تامّ، فيما قرّر آخرون التبرّع بمداخيل حفلة رأس السنة كاملة لصالح أهل غزة؛ مراعاة لظروفهم الاستثنائية مع استمرار القصف الغاشم للكيان الصهيوني على القطاع  وتزايد عدد الشهداء الذي فاق الـ20 ألفاً فضلاً عن التهجير والتجويع المروّع الذي يقاسونه..

راغب علامة يلغي جولته الغنائية في كندا تضامناً مع غزة

نشر الفنان اللبناني راغب علامة عبر خاصية القصص القصيرة في حسابه على منصّة Instagram  يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بياناً يعلن فيه عن إلغاء جولته الغنائية في كندا في احتفالات رأس السنة بسبب الأوضاع في غزة ولبنان..

 وذكر في البيان: "نظراً للظروف القاهرة التي يعيشها أهلنا في غزة وفلسطين ولبنان، تعلن شركة ستارز أون بوردز وبالاتفاق مع مكتب السوبر ستار راغب علامة تأجيل جولتنا الكندية الأمريكية التي كانت مقررة بشهر ديسمبر/كانون الأول إلى توقيت آخر بعد رأس السنة نحدده لاحقاً.. نشكر نفهم جمهورنا الكريم".

كما انتقد الفنان اللبناني، عبر حسابه، الاعتداءات الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي علىأهل غزة، قائلاً: "70 عاماً عاشتها إسرائيل تقتل وتسلب وتخطف وتأسر وتذلّ الفلسطينيين، وتكذب على العالم؛ من خلال وسائل إعلام مرتهنة للصهيونية العالمية".

وأضاف: "إسرائيل هي الإرهاب، وهي من صنعت الإرهاب وألبسته لبس الإسلام.. ‏غزة البطولة فضحت إسرائيل أمام العالم، ‏غزة انتصرت بدماء أطفالها الأبرياء وبصمود شعبها، وإسرائيل انهزمت هزيمة نكراء وانفضحت أمام التاريخ..".

وختم قوله: "إسرائيل النازية تفوقت على الهولوكوست بإجرامها.. والآن بداية الفضائح وبدأت الحقيقة بالظهور أمام العالم أجمع".

فنانون يخصّصون إيرادات حفلات رأس السنة كاملة لغزة

جزء من إيرادات احتفالية الكينغ لغزة

سيقيم الفنان المصري محمد منير احتفالية غنائية لرأس السنة بالاجتماع مع فرقة "مسار إجباري" وعفروتو لأول مرة؛ حيث سيستمر الحفل  لأكثر من ست ساعات متواصلة، بالإضافة لأكبر عرض ألعاب نارية في رأس السنة في افتتاح مسرح "إيفوريا أرينا"، كما من المقرر أن يضمّ الحفل عروضاً مسرحية واستعراضية تجمع مختلف الألوان الموسيقية بين الراب والأندرجراوند والكلاسيك والطرب..

الفنان المصري محمد منير |مواقع التواصل
الفنان المصري محمد منير |مواقع التواصل

هذه الاحتفالية التي من المنتظر أن تشهد  حضوراً جماهيرياً يقارب العشرين ألف متفرج،  اتفق الفنانون والجهة المنظمة على تخصيص جزء من إيراداتها لصالح أهالي غزة؛ مساندة ودعماً لهم في محنتهم بحسب موقع بوابة الأهرام.

إيرادات حفل تامر عاشور "لأجل غزة"

وتحت شعار "الإيرادات لغزة" استهل عدد من المطربين حفلات رأس السنة مبكراً، من بينهم الفنان المصري تامر عاشور الذي قام بإحياء حفله الغنائي الذي قدم فيه باقة متنوعة من أجمل أغانيه الجديدة والقديمة الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري، داخل أحد المولات التجارية الشهيرة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي. 

الفنان المصري تامر عاشور |مواقع التواصل
الفنان المصري تامر عاشور |مواقع التواصل

 وأعلنت الشركة المنظمة لحفل تامر عاشور عن التبرع بجزء من أسعار التذاكر لمؤسسة الهلال الأحمر كمساندة للشعب الفلسطيني كما ذكر موقع msr 2030

وعادة تكون احتفالات رأس السنة في مختلف الدول العربية مناسبةً للقاء المعجبين مع نجومهم على خشبات المسارح، غير أنّ المجازر الدموية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي في حق المدنيين في كل من رفح وخان يونس وبيت لاهيا تحول دون أن يكون حلول العام الجديد مناسبة للاحتفال.

تحميل المزيد