صورة هتلر تثير الجدل في أمريكا.. عُرضت على شاشة ملعب خلال تظاهرة رياضية جامعية

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/23 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/23 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
صورة لأدولف هتلر/ رويترز

عُرضت صورة للزعيم النازي الألماني، أدولف هتلر، على شاشة أحد الملاعب بالولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

حدثت الواقعة قبل مباراة كرة قدم أمريكية بين فريق ميتشيغان ستيت سبارتانز وميتشيغان ولفرينز، ضمن منافسات الرابطة الوطنية لألعاب القوى الجماعية (NCAA). وتمت دعوة الحاضرين للمشاركة في اختبار؛ حيث كان عليهم تخمين البلد الذي وُلد فيه الشخص الذي يظهر على الشاشة.

بينما أوقفت جامعة ولاية ميشيغان أحد موظفيها عن العمل، واعتذرت عن عرض صورة هتلر. وقال مات لارسون، المدير الرياضي لولاية ميشيغان، في بيان: "نأسف بشدة لعرضه؛ لأنه لا يعكس قيمنا".

كما أضاف لارسون أن الجامعة ستتوقف عن استخدام المصدر الذي جاءت منه الصورة وستنفذ إجراءات فحص أقوى لجميع محتويات لوحة الفيديو من الآن فصاعداً. وانتهت المباراة بنتيجة 49:0 لصالح فريق ميتشيغان ولفرينز.

جاء ذلك وسط توترات متصاعدة في العديد من الجامعات الأمريكية؛ إثر العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وسط مخاوف من تزايد "معاداة السامية وكراهية الإسلام" في الولايات المتحدة.

تحميل المزيد