الشرطة تقتحم “تمرين يوغا” في بريطانيا! وصلها “بلاغ خاطئ” عن حادثة “قتل جماعي”

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/08 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/08 الساعة 15:11 بتوقيت غرينتش
جلسة يوغا - صورة توضيحية - Unsplash

اقتحمت قوات شرطة بريطانية تمريناً لليوغا كان يُقام في أحد المقاهي بعد أن اتصل مواطن بالشرطة وأبلغها بوقوع "حادثة قتل جماعي"؛ لأنه رأى عدة أشخاص مُمددين على الأرض،  بحسب ما قالت صحيفة The Guardian البريطانية الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023. 

كان تمرين اليوغا منعقداً في مقهى Seascape المقام في مرصد بحر الشمال في بلدة تشابل سانت بمقاطعة لنكولنشاير البريطانية، وكان المشاركون يخوضون غمار التأمل حين داهمت الشرطة المكانَ مساء الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول.

وقالت إدارة المقهى في منشور على فيسبوك إن شخصاً "أبلغ عن حادثة قتل جماعي" بعد أن رأى عدة أشخاص ممدين على الأرض داخل المبنى. لذا "إذا كان أي شخص قد سمع صفارات إنذار الشرطة في تشابل سانت ليوناردز في الساعة 9.30 من مساء الأربعاء، فنرجو منه الاطمئنان… لقد كانت الشرطة في طريقها إلى المرصد بعد أن أبلغ أحدهم عن حادثة قتل جماعي في مبنانا، لأنه رأى عدة أشخاص ممددين على الأرض… وواقع الأمر أنها كانت جلسة تمرين يوغا".

وختم الإدارة بيانها بالقول: "شكراً لشرطة لنكولنشاير على سرعة استجابتها. فلا أحد يمكنه أن يتصور المخاوف التي انتابتهم وهم في طريقهم إلى هنا بعد هذا البلاغ".

يستضيف المقهى بانتظام جلسات تمارين يوغا في المساء، لكن إدارته أكدت في منشورها على فيسبوك: "نحن لا ننتمي إلى أي طائفة مجنونة أو نادٍ متعصب"، و"قد استقرت الأمور على أي حال، ونشكر الجميع على اهتمامهم".

يحتوي مرصد بحر الشمال على نوافذ كبيرة مثلثة الشكل تطل على البحر. ويقول منشور المقهى إن المكان يعقد جلسات تمارين يوغا أيام الأربعاء من الساعة 7.30 إلى 9 مساءً، وتُظهر الصور المعروضة في المنشور حصائر التمارين المفروشة بجوار النافذة.

وأكدت شرطة لينكولنشاير لوكالة أنباء اسوشيتد برس أن مكالمة البلاغ وردتهم في الساعة 8.56 مساءً "بحسنِ نية". وقال متحدث باسم الشرطة: "ورد البلاغ بعد مخاوف لدى المتصل على المواطنين في مرصد بحر الشمال، في تشابل سانت ليوناردز"، وقد "ذهبت الشرطة إلى المكان، ويسعدنا أن نبلغكم أن الجميع في أمن وعافية".

تحميل المزيد