فيديو يوثق لحظة هروب سجين خطير من حبسه بأمريكا تحت أعين الحراس.. تسلق عبر سطح السجن ولاذ بالفرار

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/07 الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/07 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
الشرطة في نيو مكسيكو - Getty Images

نشر حساب مكتب الادعاء العام لمقاطعة تشيستر بولاية بنسلفانيا الأمريكية، الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول 2023، لحظة هروب سجين من السجن الأسبوع الماضي، بعد خوله الحبس منذ عامين، بسبب قتل صديقته السابقة في طعن وحشي أمام طفليها الصغيرين.

وقال مكتب المدعي العام بتدوينته: "مسؤولو سجن مقاطعة تشيستر ينشرون مقطع فيديو لهروب دانيلو كافالكانتي من ساحة التدريب.. التحقيقات الداخلية والجنائية في هروب كافالكانتي مستمرة، وسيقدم مسؤولو السجن معلومات إضافية قدر المستطاع".

وأظهرت لقطات الفيديو المنشورة، لحظة هروب كافالكانتي المدان بالقتل عبر تسلق جدار في السجن صعوداً إلى السطح ثم هرب، وهي نفس الطريقة التي هرب بها نزيل مؤقت في مايو/أيار الماضي من نفس السجن.

وقالت السلطات إن السجين دانيلو سوزا كافالكانتي، البالغ من العمر 34 عاماً أدين في أغسطس/آب الماضي بجريمة القتل، قبل أن يهرب مؤخراً من سجن مقاطعة تشيستر، مما أدى إلى عملية بحث شارك فيها مئات الضباط، وفق ما نقلت شبكة "CNN" الأمريكية.

وقال مصدر في إنفاذ القانون للشبكة إن نطاق المطاردة عن المتهم اتسع صباح الثلاثاء (5 سبتمبر/أيلول) بعد أن تم رصده في لقطات كاميرا في مقاطعة تشيستر، جنوب المحيط الذي اعتقدت السلطات أنه موجود فيه. 

الشرطة الأمريكية-تعبيرية / رويترز
الشرطة الأمريكية-تعبيرية / رويترز

وألغت منطقتان مدرسيتان الفصول الدراسية وسط عملية البحث، فيما قالت السلطات إن كافالكانتي مواطن برازيلي يبلغ طوله حوالي 5 أقدام وله شعر أسود طويل مجعد وعينان بنيتان. 

وحذر المسؤولون من أنه خطير للغاية ويائس، وحثوا السكان في المناطق القريبة من السجن على إبقاء أبوابهم مغلقة، والبقاء في الداخل، والتحقق من بعضهم البعض والتحقق من الكاميرات الأمنية الخاصة بهم. 

وكافالكانتي مطلوب أيضاً في قضية قتل عام 2017 في البرازيل. وتعرض السلطات الأمريكية مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله، وفق CNN.

تحميل المزيد