حالة طوارئ طبية غريبة تُجبر طائرة على العودة بعد ساعتين من إقلاعها! هذا ما تعرض له راكب (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/07 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/07 الساعة 16:16 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لطائرة مليئة بالركاب/istock

أظهر مقطع فيديو "حالةَ طوارئ طبية" على متن طائرة أمريكية أجبرتها على العودة إلى أتلانتا بعد ساعتين فقط من انطلاقها في رحلتها نحو إسبانيا، بحسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية 7 سبتمبر/أيلول 2023. 

بحسب ما قالته الصحيفة، أمضى أفراد أطقم الصيانة خمس ساعات في تنظيف طائرة دلتا إيرباص A350 بعد هبوطها القسري المبكر، وغيروا سجادة الممر التي أفسدها الحادث.

وسُمح للركاب، ومن بينهم الشخص الذي كان مصاباً بالإسهال، بالعودة إلى الطائرة بعد تأخيرٍ دامَ ثماني ساعات، ليصلوا إلى برشلونة ظهيرة السبت 2 سبتمبر/أيلول، دون وقوع أي حادث آخر.

وقال بعض ركاب الطائرة في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، إن طاقم الطائرة كان يبذل قصارى جهده للتخلص من فضلات الإسهال باستخدام المناشف الورقية والمطهرات المعطرة. وقال أحد الركاب إن ذلك لم يكن له أي تأثير سوى أنه "جعل الفضلات برائحة الفانيليا!".

وتحدث آخر عن وضع طاقم الطائرة "بساطاً" من الورق الماص فوق الممر، واضطرار الركاب إلى العبور فوق المقاعد؛ لتجنبه في أثناء مغادرتهم الطائرة في أتلانتا.

فيما كشف تسجيل صوتي لمحادثة بين الطيار ومراقبة الحركة الجوية، عن سبب تحول اتجاه الطائرة المفاجئ فوق وسط فيرجينيا. 

وقال الطيار في التسجيل المنشور على موقع إكس: "هذه مجرد مشكلة بيولوجية. لدينا راكب أصيب بالإسهال طوال الرحلة، لذا يريدون منا أن نعود إلى أتلانتا". 

وأرجعت شركة دلتا إيرلاينز سبب الحادث إلى "مشكلة طبية على متن الطائرة"، وقالت: "عملت فرقنا بأقصى سرعة وأمان ممكنين لتوصيل زبائننا إلى وجهتهم. نعتذر بشدة لعملائنا عن أي تأخير أو ضرر لحق بخطط سفرهم".

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوع من اعتذار شركة طيران كندا إلى راكبتين طُردتا من رحلة جوية من سياتل إلى مونتريال؛ لرفضهما الجلوس على مقاعد مغطاة بالقيء.

تحميل المزيد